هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
+7
bahia brahim
ALISALEM sidi
mo7amadan
صباح سيدي علي
haidala souadou
أحمد سالم داهي
omar
11 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
السلام عليكم Omar tbal
عندما كتبت رسالة بحر الأسبوع المنصرم في منتدى الشرفاء العروسيين والتي عنونتها بكلمة شكر,والذي عبرت فيها عن عظيم امتناني للقائمين على هذا المنبر,ونوهت باعتزازي لانتمائي لهذه القبيلة الذائعة الصيت والمتجذرة في أعماق الصحراء.
تهاطلت على بريدي الالكتروني رزمة من الرسائل من بعض المعارف منهم من كتب -زمن العروسيين ولى- و منهم من يحاول ان يرسل اشارة أن-الشرفاء اندثروا وأن فكر القبيلة أو عبدة الأصنام على حد تعبيرهم فكر قديم يجب تجاوزه –
أقول لهؤلاء الاخوة و الزملاء أننا لانكن لهم ألا الخير و المحبة,لكن راودني سؤال محير ويطرح نفسه بقوة=لماذا يستشيط البعض غيضا ويمتعض عندما نعتز بقبيلتنا؟
أليس من حق الأحفاد تبجيل أمجاد اللأجداد؟
أليس هناك فرق و بون شاسع بين الانتماء القبلي و التمييز العنصري؟أليست القبيلة معطى و مكون من مكونات المجتمع الصحراوي؟
ألم يقول عز وجل(وجعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا ان أكرمكم عند الله أتقاكم)؟
ليس ثمة شك أن هناك فرق واضح بين الانتماء القبلي و العنصرية,فلكل المصطلحين مفهومه.
القبيلة ليست غول أو شبح يهدد التماسك الاجتماعي,بل هي أسلوب لتلاحم و التأخي لكونها بوتقة تتفاعل داخلها مجموعة بشرية .
ايها الخوة يجب ان ننظر اليها من الجانب الايجابي لتقوية أواسر المحبة و التسامح و التضامن.
لكن مايرفض هو اثارة التعصب القبلي ,ورفض الأخر و الغائه,هذا السلوك المشين ينم عن قلة الوعي و الانغلاق المتزمت,بل ليس من شيمنا,
أيها الاخوة في المجتمع الحساني يوجد تنوع قبلي و تمازج ثقافي ,وتعايش سلمي أخوي,يعبر عن قيم أبناء الصحراء.
رجاءا لاتعيبوا علينا تعلقنا و اعتزازنا بقبيلتنا
عندما كتبت رسالة بحر الأسبوع المنصرم في منتدى الشرفاء العروسيين والتي عنونتها بكلمة شكر,والذي عبرت فيها عن عظيم امتناني للقائمين على هذا المنبر,ونوهت باعتزازي لانتمائي لهذه القبيلة الذائعة الصيت والمتجذرة في أعماق الصحراء.
تهاطلت على بريدي الالكتروني رزمة من الرسائل من بعض المعارف منهم من كتب -زمن العروسيين ولى- و منهم من يحاول ان يرسل اشارة أن-الشرفاء اندثروا وأن فكر القبيلة أو عبدة الأصنام على حد تعبيرهم فكر قديم يجب تجاوزه –
أقول لهؤلاء الاخوة و الزملاء أننا لانكن لهم ألا الخير و المحبة,لكن راودني سؤال محير ويطرح نفسه بقوة=لماذا يستشيط البعض غيضا ويمتعض عندما نعتز بقبيلتنا؟
أليس من حق الأحفاد تبجيل أمجاد اللأجداد؟
أليس هناك فرق و بون شاسع بين الانتماء القبلي و التمييز العنصري؟أليست القبيلة معطى و مكون من مكونات المجتمع الصحراوي؟
ألم يقول عز وجل(وجعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا ان أكرمكم عند الله أتقاكم)؟
ليس ثمة شك أن هناك فرق واضح بين الانتماء القبلي و العنصرية,فلكل المصطلحين مفهومه.
القبيلة ليست غول أو شبح يهدد التماسك الاجتماعي,بل هي أسلوب لتلاحم و التأخي لكونها بوتقة تتفاعل داخلها مجموعة بشرية .
ايها الخوة يجب ان ننظر اليها من الجانب الايجابي لتقوية أواسر المحبة و التسامح و التضامن.
لكن مايرفض هو اثارة التعصب القبلي ,ورفض الأخر و الغائه,هذا السلوك المشين ينم عن قلة الوعي و الانغلاق المتزمت,بل ليس من شيمنا,
أيها الاخوة في المجتمع الحساني يوجد تنوع قبلي و تمازج ثقافي ,وتعايش سلمي أخوي,يعبر عن قيم أبناء الصحراء.
رجاءا لاتعيبوا علينا تعلقنا و اعتزازنا بقبيلتنا
omar- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 78
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
بسم الله الرحمان الرحيم وصلى الله وسلم وبارك على سيد المرسلين واله وحبه أجمعين.
أما بعد، فموضوع النزعة القبيلة يحظى بنصيبه من الحساسيات الدالية فالمجتمع الحساني هذه الايام. بدعو كل الناس متساون والقبيلية جريمة وطنية ... وكذا وكذا من الامور التى لا تسند الى أي مرجع يعضضها.
وفي هذا الاصار أريد أن اشير الى مفارقة مهمة في تحيد المصطلح فالقبيلية نوعان:
- العنصرية القبيلة: فالعنصرية القبيلية هي اقصاء للاخر كما كان يفعل أدولف هتلر حيث اعتبر العنصر الجرماني أسمى الاجناس فكان يقل العرب و الفرس واليهود، وهي منبوذة والعياذ بالله، فلا يحق لاحد إقصاء الاخر أو استعباده، وفي هذا يقول جدنا المصطفى صلى الله عليه وسلم: "لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود الا بالتقوى".
- العصبية القبيلية: وتتمظهر في مجموعة من الصفات لعل من أبرزها: صلة الرحم بين أبناء العمومة، تمجيد تاريخ الاجداد، البحث عن نسبك ... وغيرها كثر كلها مستوحات من المقولة المشهورة: "أنا وأخي ضد أبن عمي، وأنا وابن عمي ضد الاجنبي"، وعليه فحبك لوالديك أكثر من حبك لاعمامك حبك لاعمامك أكثر من حبك لقريب لك من بعيد وحبك لقريب لك من بعيد أكثر من حبك لمسلم غير عربي وحبك لمسلم غير عربي أكثر من حبك لنصراني ... وهكذا دوالي، لكن دونما اقصاء للاخر.
أما بعد، فموضوع النزعة القبيلة يحظى بنصيبه من الحساسيات الدالية فالمجتمع الحساني هذه الايام. بدعو كل الناس متساون والقبيلية جريمة وطنية ... وكذا وكذا من الامور التى لا تسند الى أي مرجع يعضضها.
وفي هذا الاصار أريد أن اشير الى مفارقة مهمة في تحيد المصطلح فالقبيلية نوعان:
- العنصرية القبيلة: فالعنصرية القبيلية هي اقصاء للاخر كما كان يفعل أدولف هتلر حيث اعتبر العنصر الجرماني أسمى الاجناس فكان يقل العرب و الفرس واليهود، وهي منبوذة والعياذ بالله، فلا يحق لاحد إقصاء الاخر أو استعباده، وفي هذا يقول جدنا المصطفى صلى الله عليه وسلم: "لا فضل لعربي على أعجمي ولا لأبيض على أسود الا بالتقوى".
- العصبية القبيلية: وتتمظهر في مجموعة من الصفات لعل من أبرزها: صلة الرحم بين أبناء العمومة، تمجيد تاريخ الاجداد، البحث عن نسبك ... وغيرها كثر كلها مستوحات من المقولة المشهورة: "أنا وأخي ضد أبن عمي، وأنا وابن عمي ضد الاجنبي"، وعليه فحبك لوالديك أكثر من حبك لاعمامك حبك لاعمامك أكثر من حبك لقريب لك من بعيد وحبك لقريب لك من بعيد أكثر من حبك لمسلم غير عربي وحبك لمسلم غير عربي أكثر من حبك لنصراني ... وهكذا دوالي، لكن دونما اقصاء للاخر.
عدل سابقا من قبل أحمد سالم داهي في الخميس 04 فبراير 2010, 8:51 pm عدل 1 مرات
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
اخي لا يمكن لاحد ان يعيبنا لاننا قبيلة نفتخر اننا لنا اوصول في جميع الدول العربية ,نفتخر اننا ذوي مجد وتاريخ شهد عليه من عابنا وقال اننا اندثرنا قبل ان نفخر بيه نحن ,نفخر اننا على قلتنا في منطقة الصحراء لا يمكن ان يداس لنا طرف ان قالوا ان زمن الاشراف لعروسين ولى ان دل هذا على شيئ انما يدل اننا موجودين و بقوة وبمجد وبتاريخنا ومواقفنا.
نحن لا لانميز احدا عنصريا نحن فقط نرد القليل لاعلامنا و تاريخ قبيلتنا ,ونعرف اكثر عنه كما نعرف الكثير عن قبائل اخرى .من هذا المنطلق ليس لاحد حق ان يعيب علينا هذه المبادرة والتي تعتبر الى حد الان بسيطة.ولذا ننتظر المزيد منكم يا نهضة القيم يا مجد قبيلتنا وبكم نبني الغد ونمضي
نحن لا لانميز احدا عنصريا نحن فقط نرد القليل لاعلامنا و تاريخ قبيلتنا ,ونعرف اكثر عنه كما نعرف الكثير عن قبائل اخرى .من هذا المنطلق ليس لاحد حق ان يعيب علينا هذه المبادرة والتي تعتبر الى حد الان بسيطة.ولذا ننتظر المزيد منكم يا نهضة القيم يا مجد قبيلتنا وبكم نبني الغد ونمضي
haidala souadou- أعروسي(ة) مبدع(ة)
- عدد المساهمات : 154
العمر : 38
العمل/المهنة : طالبة جامعية
ما ورد في الشرع تعقيبا على الموضوع
سلام من الله عليكم.
ومما جاء به النقل من صحيح الكتب وازكاها _القراءن الكريم_ قوله تعالى: (واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام)، وقد ذكر البخاري رحمه الله تعالى هذه الآية في أول باب المناقب وقال الحافظ رحمه الله تعالى في شرحه: (والمراد بذكر هذه الآية الإشارة إلى الاحتياج إلى معرفة النسب أيضاً لأنه يعرف به ذوو الأرحام المأمور بصلتهم). ومن ما جاء مكملا لايات الله تعالى وناسخا لها الحديث الذي رواه الترمذي والحاكم وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم ، فإن صلة الرحم محبة في الأهل ، مثراة في المال، منسأة في الأجل، مرضاة للرب) وروي عن عمر رضي الله عنه.
كما أن الله سبحانه وتعالى اعتبر النسب في اصطفائه للرسول صلى الله عليه وسلم فاصطفاه من بيت شرفٍ رفيع –وهكذا الرسل عموماً- وهذا يدل على اعتبار النسب في الرسالة ويدل على تأثيره في ذلك.ومن الأدلة على ذلك ما رواه الإمام مسلم رحمه الله تعالى عن واثلة بن الأسقع يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريشا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم فانا خيار من خيرا من خيار).
اضافتا الى ان الحكمة الربانية قد جعلت الخلافة في قريش كما في الصحيح من حديث ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي منهم اثنان).
كما جاء في الصحيح من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (تجدون الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا). كما قال صلى الله عليه وآله وسلم : (اوصيكم بعترتي خيراً , وان موعدكم الحوض).
ومن ذلك اعتبار النسب في الكفاءة في النكاح –عند فريق من العلماء -، فقد روى الخلال والدارقطني عن عمر بن الخطاب رضي الله عنهأنه قال : (لأمنعن تزوج ذوات الأحساب إلا من الأكفاء).
ومما جاء به النقل من صحيح الكتب وازكاها _القراءن الكريم_ قوله تعالى: (واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام)، وقد ذكر البخاري رحمه الله تعالى هذه الآية في أول باب المناقب وقال الحافظ رحمه الله تعالى في شرحه: (والمراد بذكر هذه الآية الإشارة إلى الاحتياج إلى معرفة النسب أيضاً لأنه يعرف به ذوو الأرحام المأمور بصلتهم). ومن ما جاء مكملا لايات الله تعالى وناسخا لها الحديث الذي رواه الترمذي والحاكم وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم ، فإن صلة الرحم محبة في الأهل ، مثراة في المال، منسأة في الأجل، مرضاة للرب) وروي عن عمر رضي الله عنه.
كما أن الله سبحانه وتعالى اعتبر النسب في اصطفائه للرسول صلى الله عليه وسلم فاصطفاه من بيت شرفٍ رفيع –وهكذا الرسل عموماً- وهذا يدل على اعتبار النسب في الرسالة ويدل على تأثيره في ذلك.ومن الأدلة على ذلك ما رواه الإمام مسلم رحمه الله تعالى عن واثلة بن الأسقع يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( إن الله اصطفى كنانة من ولد إسماعيل واصطفى قريشا من كنانة واصطفى من قريش بني هاشم واصطفاني من بني هاشم فانا خيار من خيرا من خيار).
اضافتا الى ان الحكمة الربانية قد جعلت الخلافة في قريش كما في الصحيح من حديث ابن عمر رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (لا يزال هذا الأمر في قريش ما بقي منهم اثنان).
كما جاء في الصحيح من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (تجدون الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا). كما قال صلى الله عليه وآله وسلم : (اوصيكم بعترتي خيراً , وان موعدكم الحوض).
ومن ذلك اعتبار النسب في الكفاءة في النكاح –عند فريق من العلماء -، فقد روى الخلال والدارقطني عن عمر بن الخطاب رضي الله عنهأنه قال : (لأمنعن تزوج ذوات الأحساب إلا من الأكفاء).
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخواني في اطار الحديث عن موضوع القبلية فانه يطول النقاش.... وتختلف وجهات النظر من فرد لاخر.... تتعارض العقليات...تنافر الانفس ولا تلتقي ...
فالظاهر الظاهر ان الكل يعيب القبلية ويستهزا من الافراد الواعية بضرورة الاحاطة بتاريخ قبيلتها والتبجيل بامجادها...وتقذفها بصفات جاهلية في هذا العصر كالقول الماثور''عنصري''و''قبلي''.
لكن فلنتجاوز هؤلاء,(القافلة تسير والكلاب تنبح)
فلننهي النقاش العقيم,(ما الشيب الا غائب كان جائيا _§_§_وما القول الا مخطئ و مصيبا)
فلنتجاوز تلك العقليات الناقصة المتعارضة والقبلية فتدعي العلم بجهالة('ذاك من حر احرور'ولي ما فيه اعاظامو ما يكد يفتخر بيه').
عقليات حسودة منافقةومتخشبة او حتى تقليدية وتخشى التطور... فلنهمشها ونؤجل اقناعها حتى نصل الى المراد(ذباب على زجاج سيارة على الطريق السريع)
لكن سيلتقي الكثير ويتفق العديد ويبصر الاعمى ويسمع الاطرش ويفقه الابكم العلم ان القبلية اكسير الحياة الصحراوية والعربية عموما.
فلنتمسك ما استطعنا باصولنا ولنفتخر باجدادنا فهم العملة المعتمدة.
اخواني في اطار الحديث عن موضوع القبلية فانه يطول النقاش.... وتختلف وجهات النظر من فرد لاخر.... تتعارض العقليات...تنافر الانفس ولا تلتقي ...
فالظاهر الظاهر ان الكل يعيب القبلية ويستهزا من الافراد الواعية بضرورة الاحاطة بتاريخ قبيلتها والتبجيل بامجادها...وتقذفها بصفات جاهلية في هذا العصر كالقول الماثور''عنصري''و''قبلي''.
لكن فلنتجاوز هؤلاء,(القافلة تسير والكلاب تنبح)
فلننهي النقاش العقيم,(ما الشيب الا غائب كان جائيا _§_§_وما القول الا مخطئ و مصيبا)
فلنتجاوز تلك العقليات الناقصة المتعارضة والقبلية فتدعي العلم بجهالة('ذاك من حر احرور'ولي ما فيه اعاظامو ما يكد يفتخر بيه').
عقليات حسودة منافقةومتخشبة او حتى تقليدية وتخشى التطور... فلنهمشها ونؤجل اقناعها حتى نصل الى المراد(ذباب على زجاج سيارة على الطريق السريع)
لكن سيلتقي الكثير ويتفق العديد ويبصر الاعمى ويسمع الاطرش ويفقه الابكم العلم ان القبلية اكسير الحياة الصحراوية والعربية عموما.
فلنتمسك ما استطعنا باصولنا ولنفتخر باجدادنا فهم العملة المعتمدة.
صباح سيدي علي- أعروسي(ة) وفي(ة)
- عدد المساهمات : 48
العمر : 38
الموقع : العيون
العمل/المهنة : طالبة بالموقع الجامعي الدار البيضاء
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
السلام عليكم.
باختصار وعجالة، هذا المنتدى المبارك يعبر عن شئ واحد هو عودة السادة الاشراف العروسيين الى القمة بعدما كانو فيها ... فهذه أولى إسترجاع الامجاد.
والسلام
باختصار وعجالة، هذا المنتدى المبارك يعبر عن شئ واحد هو عودة السادة الاشراف العروسيين الى القمة بعدما كانو فيها ... فهذه أولى إسترجاع الامجاد.
والسلام
mo7amadan- أعروسي(ة) مهتم(ة)
-
عدد المساهمات : 112
العمر : 43
الموقع : بلاد البيظان
العمل/المهنة : تـاجـر
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
السلام عليكم الاخوةا لكرام اعصاء المنتدى
من باب المجاملة ان اشكركم على ما تقومون به من خدمة لمنتداكم ومنتدى اغلب العروسيين
الا انني لا حظت ان اغلب الكتابات تأتي من مجموعة قليلة وتكاد ان تكون من القلة
خوفي عليها من التوقف
والملاحظة الثانية عد م الكتابة في تاريخ القبيلة فالمطلوب مني ومنكم سرد وجمع ماتحفظه الداكرة عند كبار السن ومن جميع القبائل لان ما نجده عند الاخر قد يكون اكثر مما لدينا
والتاريخ العروسي مجموعة من المحطات التي مرت منها بلاد البيظان ولعل محاضرة عبد الله بيه تكون مساعدا لمن اراد الاستفادة اكثر
لمعرفة المزيد الاظلاع على موقع شنقيط /: الشعر الموريتاني عبد الله بيه
ففي هده المحاضرة فائدة علمية لاتقدر بثمن
من باب المجاملة ان اشكركم على ما تقومون به من خدمة لمنتداكم ومنتدى اغلب العروسيين
الا انني لا حظت ان اغلب الكتابات تأتي من مجموعة قليلة وتكاد ان تكون من القلة
خوفي عليها من التوقف
والملاحظة الثانية عد م الكتابة في تاريخ القبيلة فالمطلوب مني ومنكم سرد وجمع ماتحفظه الداكرة عند كبار السن ومن جميع القبائل لان ما نجده عند الاخر قد يكون اكثر مما لدينا
والتاريخ العروسي مجموعة من المحطات التي مرت منها بلاد البيظان ولعل محاضرة عبد الله بيه تكون مساعدا لمن اراد الاستفادة اكثر
لمعرفة المزيد الاظلاع على موقع شنقيط /: الشعر الموريتاني عبد الله بيه
ففي هده المحاضرة فائدة علمية لاتقدر بثمن
ALISALEM sidi- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 88
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكر الاخوة على حماسهم للقبيلة كما أود القول بضرورة التركيز على الجانب التعليمي والأنفتاح على الاخر والتعامل بشكل حضاري وراقي مع اي حدث وانزال الأمور منزيلتها ولايهمك مايقول الأخرين فلن تسلم من النقد السلبي أما النقد البنأ فأهلا به
وشكرا لكم
bahia brahim- أعروسي(ة) مميز(ة)
-
عدد المساهمات : 349
العمر : 46
الموقع : bahia_brahim@hotmail.com
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
الي اصلو سو الا سو والي اصلو صالح صالح لعدة ظروف ولعدم الاستقرار والزمن الردئ نحن لعروصين حاضر وماضى لايجر ابن........... على معاكستنا الآذا كانت مداعبة (مان كرم نعطوه ولان اذلال انزوزوه) اخلاقنا كريمة وانما الامم الخلاق .........................
brahim salem- أعروسي(ة) جديد(ة)
- عدد المساهمات : 3
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
بحگ علی الکرار ابو الائمه اللی بنو العروس اله تنتسب
العچرش و الدغاغله هم عمامی مو اصلهم عباده النسب
سموهم العروسیین بلقب ابوهم محمد ابن قاسم الشبیه من اصل و نسب
هم الاشراف و جدهم الدیباج ابن جعفر الصادق لهل السبب
العچرش و الدغاغله هم عمامی مو اصلهم عباده النسب
سموهم العروسیین بلقب ابوهم محمد ابن قاسم الشبیه من اصل و نسب
هم الاشراف و جدهم الدیباج ابن جعفر الصادق لهل السبب
ابراهیم ابن العروس- أعروسي(ة) مسيطر(ة)
- عدد المساهمات : 755
العمر : 58
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
إن الذين يدعون أن الإنتماء والاعتزاز والافتخار بالقبيلة هو نوع من "العنصرية والقبلية"....!!! فإنما يعملون على ثنينا عن الاحتفاظ بتاريخنا المجيد والحافل بالبطولات والشهامة....، فنحن لم نقم سوى بتدوين مرحلة تاريخية من حياة أجدادنا فقط لاغير وهذا من حقنا، فمن لا ماضي له فلا مستقبل له.....
ورغم كل النقد الموجه ضدنا والكلمات التي ظاهرها حق وباطنها باطل لن تثنينا عن كتابة وتدوين تاريخ أجدادنا، ولن تثنينا عن الاعتزاز والافتخار بأصولنا زإنتمائنا القبلي والمميز عن غيرنا...
ورغم كل النقد الموجه ضدنا والكلمات التي ظاهرها حق وباطنها باطل لن تثنينا عن كتابة وتدوين تاريخ أجدادنا، ولن تثنينا عن الاعتزاز والافتخار بأصولنا زإنتمائنا القبلي والمميز عن غيرنا...
سيدأحمد المباركي- أعروسي(ة) وفي(ة)
- عدد المساهمات : 24
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
بسم الله الرحمن الرحیم
فی حدیث من نبینا محمد ابن عبدالله(ص) یقول ملعون داخل فی النسب و ملعون خارج من النسب یعنی من ینسب نفسه الی نسب لیس له صله به ملعون و من ینکر اصله ایضا ملعون . قال الله فی محکم کتابه بسم الله الرحمن الرحیم انا خلقناکم من ذکر و انثی و جعلناکم قبائل و شعوبا لتعارقوا صدق الله العظیم .نحن العروسیین لا نتباها بل نرید ان نتعارف اکثر ف اکثر و هذا لیس عیبا علی المرء ان یعرف اصله و نسبه . لا فرق بین عربی و اعجمی الا بالتقوا .
فی حدیث من نبینا محمد ابن عبدالله(ص) یقول ملعون داخل فی النسب و ملعون خارج من النسب یعنی من ینسب نفسه الی نسب لیس له صله به ملعون و من ینکر اصله ایضا ملعون . قال الله فی محکم کتابه بسم الله الرحمن الرحیم انا خلقناکم من ذکر و انثی و جعلناکم قبائل و شعوبا لتعارقوا صدق الله العظیم .نحن العروسیین لا نتباها بل نرید ان نتعارف اکثر ف اکثر و هذا لیس عیبا علی المرء ان یعرف اصله و نسبه . لا فرق بین عربی و اعجمی الا بالتقوا .
ابراهیم ابن العروس- أعروسي(ة) مسيطر(ة)
- عدد المساهمات : 755
العمر : 58
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا
رد: هل حقا زمن العروسيين اندثر؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
انتمى ان تتقبلوا مني هذا الراي ياابناء عمي
سوف اقول اذا اسطاع الانسان اخفاء الشمس في ضحى النهار واستطاع كذالك اخفاء االنجوم والقمر في منتصف اليل يمكن ان نقول زمن لعروسيين اندثر .
لاتاريخ يستطيع محي تاريخنا ولا الانسان والدهر كذالك......
مع علينا جميع هو المحافظة على تاريخنا وتشبت باخلاق اجدادنا
وسيروا في طريق اجدادنا
لـسـيـاد أنــتــومـا عـفـاكـــم *** حـلة خـاطـيـكـم مـذمـومـــة
أخـيـار الـمـوتـى مـوتـاكـــم *** وخـيـار الـحـيـيـن أنـتـومـــا
مع تحياتي اختكم صحراوية عروسية واعتز
انتمى ان تتقبلوا مني هذا الراي ياابناء عمي
سوف اقول اذا اسطاع الانسان اخفاء الشمس في ضحى النهار واستطاع كذالك اخفاء االنجوم والقمر في منتصف اليل يمكن ان نقول زمن لعروسيين اندثر .
لاتاريخ يستطيع محي تاريخنا ولا الانسان والدهر كذالك......
مع علينا جميع هو المحافظة على تاريخنا وتشبت باخلاق اجدادنا
وسيروا في طريق اجدادنا
لـسـيـاد أنــتــومـا عـفـاكـــم *** حـلة خـاطـيـكـم مـذمـومـــة
أخـيـار الـمـوتـى مـوتـاكـــم *** وخـيـار الـحـيـيـن أنـتـومـــا
مع تحياتي اختكم صحراوية عروسية واعتز
صحراوية عروسية واعتز- أعروسي(ة) مميز(ة)
-
عدد المساهمات : 293
العمر : 38
الموقع : ma-vie-1986@live.fr
ابراهیم ابن العروس- أعروسي(ة) مسيطر(ة)
- عدد المساهمات : 755
العمر : 58
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا
مواضيع مماثلة
» العروسيين
» كاف في مدح قبيلة العروسيين
» احصاء حول منتدى الاشراف العروسيين
» سبب قلة تعداد قبيلة العروسيين؟؟؟
» "قبيلة العروسيين" ضمن المنظومة القبيلية بالصحراء
» كاف في مدح قبيلة العروسيين
» احصاء حول منتدى الاشراف العروسيين
» سبب قلة تعداد قبيلة العروسيين؟؟؟
» "قبيلة العروسيين" ضمن المنظومة القبيلية بالصحراء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى