ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
+2
أحمد سالم داهي
ابن العروس
6 مشترك
منتديات الأشراف العروسيين :: منتدى قبيلة بنو العروس بالجزيرة العربية وغرب اسيا :: فروع وبطون القبيلة
صفحة 1 من اصل 1
ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
بسم الله الرحمن الرحيم
افضل الصلاة والسلام على سيدنا محمد واله الطاهرين.
هذه اعقاب سلطان بن مير عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال عروس
ان سلطان بن مير عبد الله هو اكبر اولاد ميرعبد الله وان مير عبد الله له من الاولاد ثلاثه هم:سلطان.وسلمان, علي خان.
ان سلطان اولاده هاجرو من منطقة الطينه احدى مناطق مدينة الحويزه منتشرين في العراق وفي مناطق
الاحوازعلى اثر مرض الطاعون الذي اصاب الحويزه وفتك بأهلها,من ضمن اولاده الذين هاجروا,حاچم بن سلطان بن عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين الجد الجامع لأل عروس في العراق والأحواز وهم يعرفون (بيت حسين) أل عروس
اما حاجم بن سلطان اعقب:شناوه,غدير
اما شناوه بن حاجم اعقب:ريحان,نعيم
اما ريحان بن شناوه اعقب:طعمه
اما طعمه بن ريحان اعقب:سلطان,من سكنت الحوطه شط العرب وأخوانهُ من والدتهُ (اسميه) بنت محمد علي بن سلطان السيد جاسم والسيد علي أولاد سيد احمد الحراك
اما سلطان بن طعمه اعقب:سلمان,وهاني
اما سلمان بن سلطان اعقب:ميثم:ساكن في محافطة كربلاء المقدسه وأخوالهُ الساده الحراك
اما هاني بن سلطان اعقب:أربعة اولاد وهو يسكن قرية الحوطه في شط العرب
اما نعيم بن شناوه اعقب:راظي,عباس,وهؤلاء سكنة أم بيطيحه في الاحواز والان ذراريهم يسكنون في منطقة خشايار في مدينة الاحواز المركز
اما راظي بن نعيم اعقب:عبيد
اما عبيد بن راظي بن نعيم اعقب:حيدر,عبد علي,علي
اما حيدر بن عبيد بن راظي اعقب:خالد
اما عبد علي بن عبيد بن راظي اعقب:راظي,حسين,حمزه,عبد الله,علي
اما راظي بن عبد علي اعقب:محمد
اما علي بن عبيد بن راظي اعقب:بنات فقط (ميناث)
اما عباس بن نعيم بن شناوه اعقب:ناجي,عظيم,كاظم
اما ناجي بن عباس اعقب:جواد,حسين,عبد الامام
اما عظيم بن عباس اعقب:احمد,امين,حمود
اما كاظم بن عباس له بنات حالياً
اما غدير ([1]) بن حاجم بن سلطان بن عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال عروس
غدير اعقب:ناصر
اما ناصر اعقب:نعمه,خزعل
اما نعمه بن ناصر اعقب:عبد الحسين,عباس
اما عبد الحسين بن نعمه اعقب,يوسف,كريم,علي,محمد
اما يوسف بن عبد الحسين اعقب:مهدي,حسن,مهند,محمود,حسين,عباس
اما مهدي بن يوسف اعقب,حيدر,حسنين,محمد
اما حسن بن يوسف اعقب,مرتضى
اما مهند بن يوسف اعقب,سيف,عبد الله
اما كريم بن عبد الحسين اعقب,تحسين,علي,احمد,زين العابدين
اما علي بن كريم اعقب,(ولد)
اما علي بن عبد الحسين اعقب,حسين,عباس
اما محمد بن عبد الحسين اعقب,كرار,حيدر
اما عباس بن نعمه اعقب:كاظم,ناجي,فاضل
اما كاظم بن عباس اعقب,بهاء,صفاء,علاء,احمد
اما ناجي بن عباس اعقب,عمار,حسين,علاء,عباس
اما عمار بن ناجي اعقب,(ولد)
اما فاضل بن عباس اعقب,حيدر
اما خزعل بن ناصر بن غدير بن حاجم بن سلطان بن عبد الله.
ليس لهُ عقب وتوفى (دارجاً)
([1])غدير بن حاجم بن سلطان بن عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال عروس.أن غدير لهُ ناصر وان غدير وولدهُ ناصر كانوا يسكنون أراضي الطينه منطقه من مناطق الحويزه وهم مع أبناء عمومتهم ال حسين وبعدها نزحوا الى ارضي ام بيطيحه وهي منطقه من مناطق الاحواز ونزوحهم في ايام ناصر الملقب (ابو گنيزيعات) وان ناصر اعقب ولده نعمه وخزعل ثم نعمه اعقب عبد الحسين وعباس وهم من ولادة أراضي (ام بيطيحه) ثم نزح نعمه بأولاده المذكورين الى عبادان وقد تزوجت ابنتهُ اسمها (مصر) من قبل احد ابناء عشيرة كعب ثم نزح الى البصره نعمه واولاده معهُ نتيجة ضلم الشاه وأستقروا في منطقة التميميه وقد أعقبوا أولادهم المذكورين ولهم علاقه دائمه مع ابناء عمومتهم في الاحواز والعراق وهم يعرفون ال ناصر ابو كنيزيعات ويرئسهم حالياً عبد الحسين بن نعمه بن ناصر ونائبهُ ولدهُ يوسف.وان يوسف بن عبد الحسين بن نعمه لقد زارني بعد هجرتي من العراق الى منطقة (قم المقدسه) في ايران هو وعائلته واولاده وهجرتي كانت على اثر حادث اغتيال شقيقي المرحوم السيد عدي الديباج.
اما علي خان بن سلطان بن عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال العروس.
علي خان بن سلطان اعقب:سباهي ([1])
اما سباهي بن علي خان بن سلطان اعقب,لفته,كنيهر
اما لفته بن سباهي بن علي خان اعقب,خلف,معتوق
اما خلف بن لفته بن سباهي لهُ اعقاب يسكنون منطقة عبادان في الاحواز
اما معتوق بن لفته بن سباهي اعقب, عبد الله, عبد الخالق, عباس
اما عبد الله بن معتوق بن لفته اعقب, عبد الباقي, عبد الستار,احمد,كريم, رزاق, نجم, لفته
اما احمد بن عبد الله بن معتوق اعقب, امير, حسن, حسين, محمد
اما عبد الباقي بن عبد الله بن معتوق اعقب, عمار, منتظر, وصادق مع امه في الاحواز في كوت عبد الله
اما عبد الستار بن عبد الله بن معتوق اعقب:سرمد,حيدر,احمد
اما نجم بن عبد الله بن معتوق أعقب:عبد لله
لفته بن عبدالله بن معتوق اعقب:علي,حسين,مصطفى
اما كريم بن عبد الله بن معتوق اعقب:علي
اما رزاق بن عبد الله بن معتوق اعقب:يوسف,محمد وهو في السويد
اما عباس بن معتوق بن لفته اعقب,نوري,ضياء,عادل,عدنان,أزهر,سجاد
اما نوري بن عباس بن معتوق اعقب:حكيم
اما ضياء بن عباس بن معتوق اعقب:محمد
اما عادل بن عباس بن معتوق اعقب:سيف
اما عدنان بن عباس بن معتوق اعقب:علي
اما عبد الخالق بن معتوق اعقب:سعد,علي,حسن,محمد
اما سعد بن عبد الخالق اعقب:كرار,وأولاد اخرين
اما حسن بن عبد الخالق له اعقاب
اما محمد بن عبد الخالق بن معتوق اعقب:عبد الخالق
علي بن عبد الخالق بن معتوق اعقب:
اما كنيهر بن سباهي بن علي خان بن سلطان اعقب:عيسى
اما عيسى بن كنيهر بن سباهي اعقب:عبد الامير,عبد علي,مجيد,ياسين
ياسين بن عيسى بن كنيهر اعقب:صالح
اما صالح بن ياسين بن عيسى اعقب عادل
اما عبدالامير بن عيسى اعقب:حيدر,مضر
اما عبد علي بن عيسى اعقب:محمد,عصام,صفاء,سلام وهم في دولة السويد وقد توفى عبدعلي في دولة السويد ودفن هناك وحضر دفنه أخي عبد الخالق بن عباس بن زامل بن مبارك بن حاجم بن محمد علي بن سلطان (ابو رضا)
اما مجيد بن عيسى اعقب:عبد الحسين,توفيق,عبد السلام وهو(مريض)
اما عبد الحسين بن مجيد بن عيسى اعقب:علي
([1])سباهي:هو الذي نزح من منطقة الطينه احدى مناطق الحويزه واولادهُ معه اثناء وباء الطاعون وسكن في قرية سيحان احدى قرى ناحية السيبه من قضاء الفاو من محافظة البصره في العراق ولأولاده أراضي زراعيه في سيحان.
اما محمد علي ([1])بن سلطان بن عبدالله بن مونس بن عبدالله بن نصرالله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال عروس
محمد علي بن سلطان بن عبد الله اعقب:حاجم, حرج
اما حرج بن محمد علي بن سلطان اعقب:راضي وان راضي كان يسكن العشار وهو من تجارها وشخصياتها ولهُ شراكه في التجاره مع عائلة (أل نمل) في البصره منطقة العشار وتوفى في مكة اثناء تأديتهُ فريظة الحج
اما راضي بن حرج بن محمد علي اعقب:خادم وان خادم هذا كان يسكن منطقة العشار مركز مدينة البصره وكان تاجراً معروفا وترأس عشائر العجرش والدغاغله في ايامهُ
اما خادم بن راضي بن حرج اعقب:فاضل وان فاضل هذا ولده الوحيد من الذكور فقد تخرج من كلية زراعة البصره وعمل موضفاً في دائرة زراعة البصره قسم الاحصاء وانتما الى تنضيم حزب الدعوه ولهُ علاقه بالشهيد محمد باقر الصدر ولما قام صدام حسين رئيس العراق بالقضاء على تنضيم حزب الدعوه المعارض الى حكمه والقي القبض على فاضل أثناء المضاهرات التي أندلعت في النجف ضد حزب البعث الحاكم في ايام محمد باقر الصدر وأطلق سراحه بعد أيام ثم القي القبض عليه
هو وبعض من قيادات تنضيم حزب الدعوه وغيب في زنازين سجون الامن العراقي ثم بلغت والدتهُ وابن شقيقتهُ علي بن عباس بن زامل عن طريق مركز شرطة الجمهوريه في البصره بأعدامه وعدم قيام مجلس فاتحه لهُ وقد ضيع قبره ولحد الان وقد استشهد (دارجاً) رحمهُ الله وهذا غصن قد قطع وعلى الله العوض.
اما حاجم ([2]) بن محمد علي بن سلطان
نزح من الحويزه الى اراضي منطقة (السويب) احدى مناطق البصره ثم اعقب ولده مبارك
اما مبارك بن حاجم بن محمد علي اعقب:زامل اما زامل قام بحادث مع احدى العشائر فضطر والدهُ مبارك بالنزوح والرحيل من منطقة السويب الى اراضي شط العرب قرية الحوطه
اما زامل بن مبارك بن حاجم اعقب:عباس وان عباس هذا في ايامه اجتمعت واتحدت كل عشائر العجرش والدغاغله في العراق
اما عباس بن زامل اعقب:كريم, علي, محمدعلي, حمزه ([3]) اعقب:حسين, عبد الخالق, لؤي, قصي ([4]) عدي ([5])
اما كريم بن عباس بن زامل اعقب:هشام.
اما محمد علي بن عباس بن زامل اعقب:اكرم,رضا,عباس,فضل الله,نصر الله .
اما حمزه بن عباس بن زامل اعقب:محمد رياض,علي.
اما عبد الخالق بن عباس بن زامل اعقب:رضا,كميل
اما لؤي بن عباس بن زامل اعقب:جعفر,قصي عز الدين.
اما عدي بن عباس بن زامل اعقب:محمد الجواد(ديباجي).
([1])محمد علي بن سلطان بن مير عبد الله:ان السيد محمد علي بن سلطان كان عارفاَ بأنساب ال عروس وكانت لهُ الدرايه في ترحال الاسر والافراد من ال عروس حيث ينقل من كبار السن من ال حسين ال عروس بأن السيد محمد علي بن سلطان عاصر مشيخة ثامر بن حسين بن علي خان حيث ان السيد محمد علي بن سلطان هو ابن عم حسين بن علي خان آي انه بمثابة عم ثامر بن حسين حيث لما اصيبت الحويزه مرة اخرى بمرض الطاعون وهربت بعض من ال عروس ثم عادت ذراريهم لزيارت ابناء عمومتهم من ال عروس في الحويزه فكانوا يقصدون عميد ال عروس ثامر بن حسين بن علي خان وأيضا هو زعيم العجرش والدغاغله فكان يرسلهم الى السيد محمد علي بن سلطان لألحاقهم في اجدادهم وفروعهم وكان السيد محمد علي بن سلطان ضريراً فاقداً للبصر لكن لهُ درايه وذكاء لا يوصف رحمهُ الله
([2])حاجم بن محمد علي بن سلطان بن مير عبد الله:ان السيد حاجم هو الذي نزح من مدينة الحويزه الطينه على اثر الطاعون وسكنه منطقة النهيرات قرية ام جاموس وكانت أبنتهُ زجيه قد تزوجت من احد ابناء عمومتهم وهو محسن بن حسن الجميان بن حسين بن علي خان بن مير عبد الله ال عروس وهذا الامر مثبت بوثائق رسميه صدرت من دائرت جبايات الخر من الاحواز والوثيقه موجوده لدينا في مكتبنا, وان حاجم بن محمد علي بن سلطان بن مير عبد الله ال عروس قد اعفي من الخدمه الالزاميه العسكريه العثمانيه في ايامه بموجب قرار اعفاء لكونه من العلويين ولدينا نسخه من قرار الأعفاء.
([3])حمزه:قتل ولهُ ولدان فقط وبنت(قتل سنة 1995م الساعه التاسعه والنصف ليلاً يوم الجمعه في 15 من شهر نيسان)
([4])قصي (نفس تاريخ حمزه وقتل معه)
([5])عدي:قتل ولهُ ولد واحد فقط وبنتان (قتل يوم الجمعه سنة 2008م الساعه التاسعه والنصف ليلاً في شهر رمضان يوم 19 الجمعه)
افضل الصلاة والسلام على سيدنا محمد واله الطاهرين.
هذه اعقاب سلطان بن مير عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال عروس
ان سلطان بن مير عبد الله هو اكبر اولاد ميرعبد الله وان مير عبد الله له من الاولاد ثلاثه هم:سلطان.وسلمان, علي خان.
ان سلطان اولاده هاجرو من منطقة الطينه احدى مناطق مدينة الحويزه منتشرين في العراق وفي مناطق
الاحوازعلى اثر مرض الطاعون الذي اصاب الحويزه وفتك بأهلها,من ضمن اولاده الذين هاجروا,حاچم بن سلطان بن عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين الجد الجامع لأل عروس في العراق والأحواز وهم يعرفون (بيت حسين) أل عروس
اما حاجم بن سلطان اعقب:شناوه,غدير
اما شناوه بن حاجم اعقب:ريحان,نعيم
اما ريحان بن شناوه اعقب:طعمه
اما طعمه بن ريحان اعقب:سلطان,من سكنت الحوطه شط العرب وأخوانهُ من والدتهُ (اسميه) بنت محمد علي بن سلطان السيد جاسم والسيد علي أولاد سيد احمد الحراك
اما سلطان بن طعمه اعقب:سلمان,وهاني
اما سلمان بن سلطان اعقب:ميثم:ساكن في محافطة كربلاء المقدسه وأخوالهُ الساده الحراك
اما هاني بن سلطان اعقب:أربعة اولاد وهو يسكن قرية الحوطه في شط العرب
اما نعيم بن شناوه اعقب:راظي,عباس,وهؤلاء سكنة أم بيطيحه في الاحواز والان ذراريهم يسكنون في منطقة خشايار في مدينة الاحواز المركز
اما راظي بن نعيم اعقب:عبيد
اما عبيد بن راظي بن نعيم اعقب:حيدر,عبد علي,علي
اما حيدر بن عبيد بن راظي اعقب:خالد
اما عبد علي بن عبيد بن راظي اعقب:راظي,حسين,حمزه,عبد الله,علي
اما راظي بن عبد علي اعقب:محمد
اما علي بن عبيد بن راظي اعقب:بنات فقط (ميناث)
اما عباس بن نعيم بن شناوه اعقب:ناجي,عظيم,كاظم
اما ناجي بن عباس اعقب:جواد,حسين,عبد الامام
اما عظيم بن عباس اعقب:احمد,امين,حمود
اما كاظم بن عباس له بنات حالياً
اما غدير ([1]) بن حاجم بن سلطان بن عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال عروس
غدير اعقب:ناصر
اما ناصر اعقب:نعمه,خزعل
اما نعمه بن ناصر اعقب:عبد الحسين,عباس
اما عبد الحسين بن نعمه اعقب,يوسف,كريم,علي,محمد
اما يوسف بن عبد الحسين اعقب:مهدي,حسن,مهند,محمود,حسين,عباس
اما مهدي بن يوسف اعقب,حيدر,حسنين,محمد
اما حسن بن يوسف اعقب,مرتضى
اما مهند بن يوسف اعقب,سيف,عبد الله
اما كريم بن عبد الحسين اعقب,تحسين,علي,احمد,زين العابدين
اما علي بن كريم اعقب,(ولد)
اما علي بن عبد الحسين اعقب,حسين,عباس
اما محمد بن عبد الحسين اعقب,كرار,حيدر
اما عباس بن نعمه اعقب:كاظم,ناجي,فاضل
اما كاظم بن عباس اعقب,بهاء,صفاء,علاء,احمد
اما ناجي بن عباس اعقب,عمار,حسين,علاء,عباس
اما عمار بن ناجي اعقب,(ولد)
اما فاضل بن عباس اعقب,حيدر
اما خزعل بن ناصر بن غدير بن حاجم بن سلطان بن عبد الله.
ليس لهُ عقب وتوفى (دارجاً)
([1])غدير بن حاجم بن سلطان بن عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال عروس.أن غدير لهُ ناصر وان غدير وولدهُ ناصر كانوا يسكنون أراضي الطينه منطقه من مناطق الحويزه وهم مع أبناء عمومتهم ال حسين وبعدها نزحوا الى ارضي ام بيطيحه وهي منطقه من مناطق الاحواز ونزوحهم في ايام ناصر الملقب (ابو گنيزيعات) وان ناصر اعقب ولده نعمه وخزعل ثم نعمه اعقب عبد الحسين وعباس وهم من ولادة أراضي (ام بيطيحه) ثم نزح نعمه بأولاده المذكورين الى عبادان وقد تزوجت ابنتهُ اسمها (مصر) من قبل احد ابناء عشيرة كعب ثم نزح الى البصره نعمه واولاده معهُ نتيجة ضلم الشاه وأستقروا في منطقة التميميه وقد أعقبوا أولادهم المذكورين ولهم علاقه دائمه مع ابناء عمومتهم في الاحواز والعراق وهم يعرفون ال ناصر ابو كنيزيعات ويرئسهم حالياً عبد الحسين بن نعمه بن ناصر ونائبهُ ولدهُ يوسف.وان يوسف بن عبد الحسين بن نعمه لقد زارني بعد هجرتي من العراق الى منطقة (قم المقدسه) في ايران هو وعائلته واولاده وهجرتي كانت على اثر حادث اغتيال شقيقي المرحوم السيد عدي الديباج.
اما علي خان بن سلطان بن عبد الله بن مونس بن عبد الله بن نصر الله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال العروس.
علي خان بن سلطان اعقب:سباهي ([1])
اما سباهي بن علي خان بن سلطان اعقب,لفته,كنيهر
اما لفته بن سباهي بن علي خان اعقب,خلف,معتوق
اما خلف بن لفته بن سباهي لهُ اعقاب يسكنون منطقة عبادان في الاحواز
اما معتوق بن لفته بن سباهي اعقب, عبد الله, عبد الخالق, عباس
اما عبد الله بن معتوق بن لفته اعقب, عبد الباقي, عبد الستار,احمد,كريم, رزاق, نجم, لفته
اما احمد بن عبد الله بن معتوق اعقب, امير, حسن, حسين, محمد
اما عبد الباقي بن عبد الله بن معتوق اعقب, عمار, منتظر, وصادق مع امه في الاحواز في كوت عبد الله
اما عبد الستار بن عبد الله بن معتوق اعقب:سرمد,حيدر,احمد
اما نجم بن عبد الله بن معتوق أعقب:عبد لله
لفته بن عبدالله بن معتوق اعقب:علي,حسين,مصطفى
اما كريم بن عبد الله بن معتوق اعقب:علي
اما رزاق بن عبد الله بن معتوق اعقب:يوسف,محمد وهو في السويد
اما عباس بن معتوق بن لفته اعقب,نوري,ضياء,عادل,عدنان,أزهر,سجاد
اما نوري بن عباس بن معتوق اعقب:حكيم
اما ضياء بن عباس بن معتوق اعقب:محمد
اما عادل بن عباس بن معتوق اعقب:سيف
اما عدنان بن عباس بن معتوق اعقب:علي
اما عبد الخالق بن معتوق اعقب:سعد,علي,حسن,محمد
اما سعد بن عبد الخالق اعقب:كرار,وأولاد اخرين
اما حسن بن عبد الخالق له اعقاب
اما محمد بن عبد الخالق بن معتوق اعقب:عبد الخالق
علي بن عبد الخالق بن معتوق اعقب:
اما كنيهر بن سباهي بن علي خان بن سلطان اعقب:عيسى
اما عيسى بن كنيهر بن سباهي اعقب:عبد الامير,عبد علي,مجيد,ياسين
ياسين بن عيسى بن كنيهر اعقب:صالح
اما صالح بن ياسين بن عيسى اعقب عادل
اما عبدالامير بن عيسى اعقب:حيدر,مضر
اما عبد علي بن عيسى اعقب:محمد,عصام,صفاء,سلام وهم في دولة السويد وقد توفى عبدعلي في دولة السويد ودفن هناك وحضر دفنه أخي عبد الخالق بن عباس بن زامل بن مبارك بن حاجم بن محمد علي بن سلطان (ابو رضا)
اما مجيد بن عيسى اعقب:عبد الحسين,توفيق,عبد السلام وهو(مريض)
اما عبد الحسين بن مجيد بن عيسى اعقب:علي
([1])سباهي:هو الذي نزح من منطقة الطينه احدى مناطق الحويزه واولادهُ معه اثناء وباء الطاعون وسكن في قرية سيحان احدى قرى ناحية السيبه من قضاء الفاو من محافظة البصره في العراق ولأولاده أراضي زراعيه في سيحان.
اما محمد علي ([1])بن سلطان بن عبدالله بن مونس بن عبدالله بن نصرالله بن ضياء الدين بن بهاء الدين بن عبد العزيز بن صالح بن حسن بن حسين ال عروس
محمد علي بن سلطان بن عبد الله اعقب:حاجم, حرج
اما حرج بن محمد علي بن سلطان اعقب:راضي وان راضي كان يسكن العشار وهو من تجارها وشخصياتها ولهُ شراكه في التجاره مع عائلة (أل نمل) في البصره منطقة العشار وتوفى في مكة اثناء تأديتهُ فريظة الحج
اما راضي بن حرج بن محمد علي اعقب:خادم وان خادم هذا كان يسكن منطقة العشار مركز مدينة البصره وكان تاجراً معروفا وترأس عشائر العجرش والدغاغله في ايامهُ
اما خادم بن راضي بن حرج اعقب:فاضل وان فاضل هذا ولده الوحيد من الذكور فقد تخرج من كلية زراعة البصره وعمل موضفاً في دائرة زراعة البصره قسم الاحصاء وانتما الى تنضيم حزب الدعوه ولهُ علاقه بالشهيد محمد باقر الصدر ولما قام صدام حسين رئيس العراق بالقضاء على تنضيم حزب الدعوه المعارض الى حكمه والقي القبض على فاضل أثناء المضاهرات التي أندلعت في النجف ضد حزب البعث الحاكم في ايام محمد باقر الصدر وأطلق سراحه بعد أيام ثم القي القبض عليه
هو وبعض من قيادات تنضيم حزب الدعوه وغيب في زنازين سجون الامن العراقي ثم بلغت والدتهُ وابن شقيقتهُ علي بن عباس بن زامل عن طريق مركز شرطة الجمهوريه في البصره بأعدامه وعدم قيام مجلس فاتحه لهُ وقد ضيع قبره ولحد الان وقد استشهد (دارجاً) رحمهُ الله وهذا غصن قد قطع وعلى الله العوض.
اما حاجم ([2]) بن محمد علي بن سلطان
نزح من الحويزه الى اراضي منطقة (السويب) احدى مناطق البصره ثم اعقب ولده مبارك
اما مبارك بن حاجم بن محمد علي اعقب:زامل اما زامل قام بحادث مع احدى العشائر فضطر والدهُ مبارك بالنزوح والرحيل من منطقة السويب الى اراضي شط العرب قرية الحوطه
اما زامل بن مبارك بن حاجم اعقب:عباس وان عباس هذا في ايامه اجتمعت واتحدت كل عشائر العجرش والدغاغله في العراق
اما عباس بن زامل اعقب:كريم, علي, محمدعلي, حمزه ([3]) اعقب:حسين, عبد الخالق, لؤي, قصي ([4]) عدي ([5])
اما كريم بن عباس بن زامل اعقب:هشام.
اما محمد علي بن عباس بن زامل اعقب:اكرم,رضا,عباس,فضل الله,نصر الله .
اما حمزه بن عباس بن زامل اعقب:محمد رياض,علي.
اما عبد الخالق بن عباس بن زامل اعقب:رضا,كميل
اما لؤي بن عباس بن زامل اعقب:جعفر,قصي عز الدين.
اما عدي بن عباس بن زامل اعقب:محمد الجواد(ديباجي).
([1])محمد علي بن سلطان بن مير عبد الله:ان السيد محمد علي بن سلطان كان عارفاَ بأنساب ال عروس وكانت لهُ الدرايه في ترحال الاسر والافراد من ال عروس حيث ينقل من كبار السن من ال حسين ال عروس بأن السيد محمد علي بن سلطان عاصر مشيخة ثامر بن حسين بن علي خان حيث ان السيد محمد علي بن سلطان هو ابن عم حسين بن علي خان آي انه بمثابة عم ثامر بن حسين حيث لما اصيبت الحويزه مرة اخرى بمرض الطاعون وهربت بعض من ال عروس ثم عادت ذراريهم لزيارت ابناء عمومتهم من ال عروس في الحويزه فكانوا يقصدون عميد ال عروس ثامر بن حسين بن علي خان وأيضا هو زعيم العجرش والدغاغله فكان يرسلهم الى السيد محمد علي بن سلطان لألحاقهم في اجدادهم وفروعهم وكان السيد محمد علي بن سلطان ضريراً فاقداً للبصر لكن لهُ درايه وذكاء لا يوصف رحمهُ الله
([2])حاجم بن محمد علي بن سلطان بن مير عبد الله:ان السيد حاجم هو الذي نزح من مدينة الحويزه الطينه على اثر الطاعون وسكنه منطقة النهيرات قرية ام جاموس وكانت أبنتهُ زجيه قد تزوجت من احد ابناء عمومتهم وهو محسن بن حسن الجميان بن حسين بن علي خان بن مير عبد الله ال عروس وهذا الامر مثبت بوثائق رسميه صدرت من دائرت جبايات الخر من الاحواز والوثيقه موجوده لدينا في مكتبنا, وان حاجم بن محمد علي بن سلطان بن مير عبد الله ال عروس قد اعفي من الخدمه الالزاميه العسكريه العثمانيه في ايامه بموجب قرار اعفاء لكونه من العلويين ولدينا نسخه من قرار الأعفاء.
([3])حمزه:قتل ولهُ ولدان فقط وبنت(قتل سنة 1995م الساعه التاسعه والنصف ليلاً يوم الجمعه في 15 من شهر نيسان)
([4])قصي (نفس تاريخ حمزه وقتل معه)
([5])عدي:قتل ولهُ ولد واحد فقط وبنتان (قتل يوم الجمعه سنة 2008م الساعه التاسعه والنصف ليلاً في شهر رمضان يوم 19 الجمعه)
عدل سابقا من قبل ابن العروس في الجمعة 25 ديسمبر 2009, 12:46 pm عدل 2 مرات
ابن العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
-
عدد المساهمات : 113
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
الاخ سيد ابن العروس المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا ابارك افتتاح هذا الموقع الشريف راجيا من الله التوفيق وثانيا سيدنا ذكرتم حمائل اولاد العروس ولم نرى فيها حمائل اخرى معروفه بانها من اولاد العروس وما يخصني هم الكروشات ومن خلال كتاباتكم في هذا الموقع عرفت انكم زرتم الاهواز ولابد انكم التقيتم بالشيخ طعمه الدشمان ارجو منكم توضيح نسب الكروشات ولكم الشكر والتقدير
اخوكم
كامل العروس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا ابارك افتتاح هذا الموقع الشريف راجيا من الله التوفيق وثانيا سيدنا ذكرتم حمائل اولاد العروس ولم نرى فيها حمائل اخرى معروفه بانها من اولاد العروس وما يخصني هم الكروشات ومن خلال كتاباتكم في هذا الموقع عرفت انكم زرتم الاهواز ولابد انكم التقيتم بالشيخ طعمه الدشمان ارجو منكم توضيح نسب الكروشات ولكم الشكر والتقدير
اخوكم
كامل العروس
كامل العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 77
العمر : 62
العمل/المهنة : مهندس زراعي متفاعد
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
بسم الله الرحمن الرحيم
مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
صدق الله العلي العظيم
جناب الاخ كامل الكروشاوي المحترم لقد اطلعنا على رسالتكم وفهمنا مضمونها اربعة محاور المحور الاول هو مباركتكم لفتتاح موقع العروسيين ونحنوا نقول الله يبارك فيك وفي الاخوة اعضاء المتدى
المحور الثاني يخص ماذكرنا عن بني العروس ولم نذكر حسب قولكم حمائل معروفه من بني العروس اخي العزيز اننا لانذكر كل حمولة تدعي انها من بني العروس وليس لديها دليل وليس لديها حجة على ماتدعي اما الذي ذكرناهم هم لديهم مشجرات قد اويدت من قبل عميد الساده بني العروس في العراق وقد قدمت هذة المشجرات الى لجنة وزارة الداخليه في سنة 2003 ميلادي وقد تم تصديقها واكتسبت الدرجه القطعيه ولدينا النتائج لهذه المشجرات التي صدرت من وزارة الدخليه العراقيه وقد شملت بقرار206 القرار الصادر من الحكومه العراقيه في تلك الفتره وهذا القرار يخص العشائر العلويه والعاميه التي تنتمي الى قحطان وعدنان اما فيما يخص المدعين بانهم من بني العروس وهم قد قدموا مشجراتهم بانتمائتهم الى قبيلة عباده وبعضهم نسب وساق نسبه الى القيسيه وبعضهم اثبت نسبه بالشهود واعتراف الاب بالابن بانه من عجرش زبيد من ابناء عمومة هاني بن وفر العجرش الزبيدي وهم اعرف بانتمائهم وقد قدموا هذه المشجرات الى لجنة وزارة الداخليه في السنة المذكوره وقد عادة ايضا نتائجهم مكتسبه الدرجه القطعيه ولدينا تلك النتائج موجوده في مكتبتنا وهذه النتائج موجوده ايضا لدى بعض النسابين اما ماتبقى من حمائل بني العروس سنذكرها في كتابنا النور الوهاج في سيرة واعقاب بني محمد الديباج الجزء الثاني انشاء الله نعالى
اما المحور الثالث من مضمون رسالتكم الموقره هو هل التقينا بالحاج طعمه بن دشمان ان الحاج طعمه بن دشمان رجل شيخ عشيرة الكروشات وهو رجل محترم وصاحب خلق رفيع وله احترامه في اوساط العشائر الاحوازيه وهو الان يسكن منطقة خشايار في مركز الاحواز ويعد في تعداد شيوخ عشائر بني طرف
اما المحور الرابع من مضمون رسالتكم الموقره هو سوالكم حول انتماء عشيرة الكروشات النسبي اخي العزيز ان المشهور عن عشيرة الكروشات هم من بني طرف ولايزالون جزء لا يتجزاء من عشيرة بني طرف احد بطون قبيلة طي القحطانيه حيث ان عشيرة الكروشات فيها رجال دين يمتطون المنبر الحسيني وهم طلبة علم معروفيين في مراحل متقدمه في دراستهم الحوزويه حيث هم يقولون انهم من الكروشات والكروشات من بني طرف من قبيلة طي وهذا كلامهم في المحافل على مسمع ومراى من الناس وانا اقول المثل المعروف اهل مكه ادرى بشعابها وان الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم يقول ان الناس امناء على انسابها وان عشيرة الكروشات كانت تعيش في اهوار الحويزه والان ثقلهم في مركز مدينة الاحواز وهم معروفين لدى القريب والبعيد بانهم من بني طرف من قبيلة طي وهذا المعروف عنهم وحتى في مدينة البصره هم بني طرف من قبيلة طي رغم انهم في الاهواز هم قريبين على سكن ال حسين بنو العروس المعروفين بالعكرش اما اذا كنت تعني جنابك بان الكروشات من العكرش يااخي ان العكرش والدغاغله ماهيه الاصفة اتصفت بها عشائر كثيره متحدة بالرايه مختلفه في النسب لكثرتها عرفت بالعكرش والدغاغله ولو كانت من اب واحد وانحدار واحد لعرفو كلهم باسمهم الحقيقي لكن الحقيقة هي ان بني العروس هم ال حسين وهذا امر واضح لدى الكل حيث هم وحدهم يحملون هذا الاسم ونخوتهم به عروس واما الكروشات وبعض العشائر الاخرى نخوتهم كوشه وهذا امر معروف ايضا اما مايذكره بعض من رجال كبار السن بان الكروشات والدغاغله هم اخوة العكرش بني العروس هذا امر ليس فيه دليل ونفترض بان هولاء المذكورين هم اخوة اولاد العروس عليهم بالدليل ان صحت روايتهم لان بني العروس من الاشراف السادة الديباجيين ومن يدعي بصلة القرابه بهم عليه ان يسيق نسبه الى جذوره التي ينتمي اليها ويلتقي باخوانه ال عروس اما اذا لديك سوال كيف ال حسين بنو العروس سادة اشراف والعشائر التي تحالفت معهم ليسوا ساده اعطيك مثالين من عدة امثله وشواهد كثيره اخي هناك عشيرة معروفه في خوزستان تعرف الشرفه ومنهم ورئيسهم الشيخ الذائع الصيت محيي الزيبق حيث هذه العشيرة من عدة حمائل متحالفه لكن كلها تحمل اسم الشريفي رغم ان هذا الاسم يدلل على الانتساب الى الاشراف لكن الحقيقة روساء عشيرة الشرفه هم الساده حصرا لاغيرهم لكن اختلط الاسم على باقي الحمائل رغم ان هذة الحمائل فيها من ينتمي الى عشيرة الخزاعل وعشائر اخرى المثال الثاني هو عشائر السعدون والمنتفج ان عشائر السعدون والمنتفج عشائر اجتمعت وتحالفت فيما بينها تحت ضرف من الضروف وعرفت بهذا الاسم لكن هم يختلفون في انتمائتهم النسبيه ايضا العكرش والدغاغله عشائر اجتمعت وتحالفت في ايام سكنهم في اراضي شط الهميلي وعرفت بهذا الاسم وهو صفت اطلقت عليهم بالعكرش والدغل وماهو الانبات يكثر في الصحراء فغلبت الصفه عليهم وعرفو بهذا الاسم والدليل ان عمو دالنسب العائد لبني العروس هو عائد لاال حسين وان ال حسين معروفين في كل الاوساط العشائريه بانهم هم بني العروس واما الذين يحملون مشجرات اويدت من ال حسين بنو العروس هم بني العروس اما الذي يريد ان يدخل على هذا النسب وهذا العمود بدون تاييد ال حسين له حتى ولو كان لديه حجة شرعيه ودليل فانه سوف يدخل ومثله مثل الذي يدخل بيوتا لم يستاذن اهلها
واما فيما يخص عشيرة الكروشات هذه العشيرة المحترمه فالمشاع عنهم بانهم من بني طرف ولعل هذا حقيقة لان هناك عشيرة معروفه من عشائر طي تعرف كروش ولعل هذه التسميه تلفظ في اوساظ اهل الشرق كروشات او للجمع والله اعلم وهذا ماعرفناه وسمعناه والله من وراء القصد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خادمكم ابن العروس
مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
صدق الله العلي العظيم
جناب الاخ كامل الكروشاوي المحترم لقد اطلعنا على رسالتكم وفهمنا مضمونها اربعة محاور المحور الاول هو مباركتكم لفتتاح موقع العروسيين ونحنوا نقول الله يبارك فيك وفي الاخوة اعضاء المتدى
المحور الثاني يخص ماذكرنا عن بني العروس ولم نذكر حسب قولكم حمائل معروفه من بني العروس اخي العزيز اننا لانذكر كل حمولة تدعي انها من بني العروس وليس لديها دليل وليس لديها حجة على ماتدعي اما الذي ذكرناهم هم لديهم مشجرات قد اويدت من قبل عميد الساده بني العروس في العراق وقد قدمت هذة المشجرات الى لجنة وزارة الداخليه في سنة 2003 ميلادي وقد تم تصديقها واكتسبت الدرجه القطعيه ولدينا النتائج لهذه المشجرات التي صدرت من وزارة الدخليه العراقيه وقد شملت بقرار206 القرار الصادر من الحكومه العراقيه في تلك الفتره وهذا القرار يخص العشائر العلويه والعاميه التي تنتمي الى قحطان وعدنان اما فيما يخص المدعين بانهم من بني العروس وهم قد قدموا مشجراتهم بانتمائتهم الى قبيلة عباده وبعضهم نسب وساق نسبه الى القيسيه وبعضهم اثبت نسبه بالشهود واعتراف الاب بالابن بانه من عجرش زبيد من ابناء عمومة هاني بن وفر العجرش الزبيدي وهم اعرف بانتمائهم وقد قدموا هذه المشجرات الى لجنة وزارة الداخليه في السنة المذكوره وقد عادة ايضا نتائجهم مكتسبه الدرجه القطعيه ولدينا تلك النتائج موجوده في مكتبتنا وهذه النتائج موجوده ايضا لدى بعض النسابين اما ماتبقى من حمائل بني العروس سنذكرها في كتابنا النور الوهاج في سيرة واعقاب بني محمد الديباج الجزء الثاني انشاء الله نعالى
اما المحور الثالث من مضمون رسالتكم الموقره هو هل التقينا بالحاج طعمه بن دشمان ان الحاج طعمه بن دشمان رجل شيخ عشيرة الكروشات وهو رجل محترم وصاحب خلق رفيع وله احترامه في اوساط العشائر الاحوازيه وهو الان يسكن منطقة خشايار في مركز الاحواز ويعد في تعداد شيوخ عشائر بني طرف
اما المحور الرابع من مضمون رسالتكم الموقره هو سوالكم حول انتماء عشيرة الكروشات النسبي اخي العزيز ان المشهور عن عشيرة الكروشات هم من بني طرف ولايزالون جزء لا يتجزاء من عشيرة بني طرف احد بطون قبيلة طي القحطانيه حيث ان عشيرة الكروشات فيها رجال دين يمتطون المنبر الحسيني وهم طلبة علم معروفيين في مراحل متقدمه في دراستهم الحوزويه حيث هم يقولون انهم من الكروشات والكروشات من بني طرف من قبيلة طي وهذا كلامهم في المحافل على مسمع ومراى من الناس وانا اقول المثل المعروف اهل مكه ادرى بشعابها وان الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم يقول ان الناس امناء على انسابها وان عشيرة الكروشات كانت تعيش في اهوار الحويزه والان ثقلهم في مركز مدينة الاحواز وهم معروفين لدى القريب والبعيد بانهم من بني طرف من قبيلة طي وهذا المعروف عنهم وحتى في مدينة البصره هم بني طرف من قبيلة طي رغم انهم في الاهواز هم قريبين على سكن ال حسين بنو العروس المعروفين بالعكرش اما اذا كنت تعني جنابك بان الكروشات من العكرش يااخي ان العكرش والدغاغله ماهيه الاصفة اتصفت بها عشائر كثيره متحدة بالرايه مختلفه في النسب لكثرتها عرفت بالعكرش والدغاغله ولو كانت من اب واحد وانحدار واحد لعرفو كلهم باسمهم الحقيقي لكن الحقيقة هي ان بني العروس هم ال حسين وهذا امر واضح لدى الكل حيث هم وحدهم يحملون هذا الاسم ونخوتهم به عروس واما الكروشات وبعض العشائر الاخرى نخوتهم كوشه وهذا امر معروف ايضا اما مايذكره بعض من رجال كبار السن بان الكروشات والدغاغله هم اخوة العكرش بني العروس هذا امر ليس فيه دليل ونفترض بان هولاء المذكورين هم اخوة اولاد العروس عليهم بالدليل ان صحت روايتهم لان بني العروس من الاشراف السادة الديباجيين ومن يدعي بصلة القرابه بهم عليه ان يسيق نسبه الى جذوره التي ينتمي اليها ويلتقي باخوانه ال عروس اما اذا لديك سوال كيف ال حسين بنو العروس سادة اشراف والعشائر التي تحالفت معهم ليسوا ساده اعطيك مثالين من عدة امثله وشواهد كثيره اخي هناك عشيرة معروفه في خوزستان تعرف الشرفه ومنهم ورئيسهم الشيخ الذائع الصيت محيي الزيبق حيث هذه العشيرة من عدة حمائل متحالفه لكن كلها تحمل اسم الشريفي رغم ان هذا الاسم يدلل على الانتساب الى الاشراف لكن الحقيقة روساء عشيرة الشرفه هم الساده حصرا لاغيرهم لكن اختلط الاسم على باقي الحمائل رغم ان هذة الحمائل فيها من ينتمي الى عشيرة الخزاعل وعشائر اخرى المثال الثاني هو عشائر السعدون والمنتفج ان عشائر السعدون والمنتفج عشائر اجتمعت وتحالفت فيما بينها تحت ضرف من الضروف وعرفت بهذا الاسم لكن هم يختلفون في انتمائتهم النسبيه ايضا العكرش والدغاغله عشائر اجتمعت وتحالفت في ايام سكنهم في اراضي شط الهميلي وعرفت بهذا الاسم وهو صفت اطلقت عليهم بالعكرش والدغل وماهو الانبات يكثر في الصحراء فغلبت الصفه عليهم وعرفو بهذا الاسم والدليل ان عمو دالنسب العائد لبني العروس هو عائد لاال حسين وان ال حسين معروفين في كل الاوساط العشائريه بانهم هم بني العروس واما الذين يحملون مشجرات اويدت من ال حسين بنو العروس هم بني العروس اما الذي يريد ان يدخل على هذا النسب وهذا العمود بدون تاييد ال حسين له حتى ولو كان لديه حجة شرعيه ودليل فانه سوف يدخل ومثله مثل الذي يدخل بيوتا لم يستاذن اهلها
واما فيما يخص عشيرة الكروشات هذه العشيرة المحترمه فالمشاع عنهم بانهم من بني طرف ولعل هذا حقيقة لان هناك عشيرة معروفه من عشائر طي تعرف كروش ولعل هذه التسميه تلفظ في اوساظ اهل الشرق كروشات او للجمع والله اعلم وهذا ماعرفناه وسمعناه والله من وراء القصد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خادمكم ابن العروس
ابن العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
-
عدد المساهمات : 113
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
الاخ العزيز ابن العروس المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء اني عاجز عن شكركم على الرد واسترسالكم في التوضيح ولكني سادرج الحقائق التاليه حول الكروشات
1-لايوجد جد يربطنا معهم وانما هو حلف
2-عشيرة بني طرف طائيه شائنها شان عشائر كثيره شاخت على كثير من العشائر واذكر مثلا عشيرة بني منصور هي تحالف عشائري فيها من الحلاف ومن ال حميد وغيرهم كثير
3-ان من يرجع بنسبه الى بني طرف هم اولاد محمود فقط ومن خلال بحثي المستمر عن ذلك وجدت فقط البيوت التاليه بني طرف وهم بيت شرهان وبيت سبهان وبيت زاير علي وهؤلاء يسمون بيت اسعيد اما بيت صياح فهم بيت منيشد وبيت مهاوي اما ماعداهم فهم حلف لهم اوعاشوا قربهم ولولا بعض الاشكالات لذكرت ذلك بالتفصيل ولي علم بها
4-انا لم اسمع من اهلي في الاهواز او في العراق ان اصلنا من بني طرف وانما منذ صغري اسمع اننا من اولاد العروس ويقصون علينا كيف تلقب جدنا محمد بالعروس ولكن بعض اهلنا في الاهواز يقولون اننا من اولاد العروس من عباده وهذه لاتصح حسب قول جدي لابي المتوفي سنة 1940 باننا ساده على عباده وهذا قول عمنا طعمه الدشمان حين زرته قبل ايام باننا من العجرش اولاد العروس واوصاني بالسلام لكم شخصيا اذا كنت انت ابو اكرم
5-التقيت خلال زيرتي الاخيره ببعض كبار السن من الكروشات واكدوا لي ماسمعوه عن اجدادهم بانهم ساده من ذرية جعفر الصادق عليه السلام
6-هذا تسلسل نسب عمنا طعمه:هو طعمه بن دشمان بن شتيت بن سداوي بن فرهاد بن عبد عمه بن منهل بن خليفه بن عبدالله كما اذكر هنا للمقارنه نسب احد شيوخ بني طرف هو فيصل بن يونس بن عاصي بن شرهان بن عباس بن عبدالله بن صالح بن اسعيد بن حرز بن هيجل بن سعد بن امحمود
تلك حقائق اوردتها في هذا الموقع الشريف للتاكيد بانه ليس لنا صلة نسبيه بعشيرة بني طرف وعشيرة عباده ومثلما تقول يااخي ان الناس ادرى بانسابها فنحن نعرف نسبنا باننا من اولاد العروس ونخوتنا (اخوة الكوشه)وسابقا عروس وسنحصل باذن الله على الوثائق التي تثبت ذلك رسميا علما ان نخوة بني طرف اخوة عليه واولاد امحمود
وتقبلوا تحياتي
تم التصحيح من طرف فريق الادارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء اني عاجز عن شكركم على الرد واسترسالكم في التوضيح ولكني سادرج الحقائق التاليه حول الكروشات
1-لايوجد جد يربطنا معهم وانما هو حلف
2-عشيرة بني طرف طائيه شائنها شان عشائر كثيره شاخت على كثير من العشائر واذكر مثلا عشيرة بني منصور هي تحالف عشائري فيها من الحلاف ومن ال حميد وغيرهم كثير
3-ان من يرجع بنسبه الى بني طرف هم اولاد محمود فقط ومن خلال بحثي المستمر عن ذلك وجدت فقط البيوت التاليه بني طرف وهم بيت شرهان وبيت سبهان وبيت زاير علي وهؤلاء يسمون بيت اسعيد اما بيت صياح فهم بيت منيشد وبيت مهاوي اما ماعداهم فهم حلف لهم اوعاشوا قربهم ولولا بعض الاشكالات لذكرت ذلك بالتفصيل ولي علم بها
4-انا لم اسمع من اهلي في الاهواز او في العراق ان اصلنا من بني طرف وانما منذ صغري اسمع اننا من اولاد العروس ويقصون علينا كيف تلقب جدنا محمد بالعروس ولكن بعض اهلنا في الاهواز يقولون اننا من اولاد العروس من عباده وهذه لاتصح حسب قول جدي لابي المتوفي سنة 1940 باننا ساده على عباده وهذا قول عمنا طعمه الدشمان حين زرته قبل ايام باننا من العجرش اولاد العروس واوصاني بالسلام لكم شخصيا اذا كنت انت ابو اكرم
5-التقيت خلال زيرتي الاخيره ببعض كبار السن من الكروشات واكدوا لي ماسمعوه عن اجدادهم بانهم ساده من ذرية جعفر الصادق عليه السلام
6-هذا تسلسل نسب عمنا طعمه:هو طعمه بن دشمان بن شتيت بن سداوي بن فرهاد بن عبد عمه بن منهل بن خليفه بن عبدالله كما اذكر هنا للمقارنه نسب احد شيوخ بني طرف هو فيصل بن يونس بن عاصي بن شرهان بن عباس بن عبدالله بن صالح بن اسعيد بن حرز بن هيجل بن سعد بن امحمود
تلك حقائق اوردتها في هذا الموقع الشريف للتاكيد بانه ليس لنا صلة نسبيه بعشيرة بني طرف وعشيرة عباده ومثلما تقول يااخي ان الناس ادرى بانسابها فنحن نعرف نسبنا باننا من اولاد العروس ونخوتنا (اخوة الكوشه)وسابقا عروس وسنحصل باذن الله على الوثائق التي تثبت ذلك رسميا علما ان نخوة بني طرف اخوة عليه واولاد امحمود
وتقبلوا تحياتي
كامل العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 77
العمر : 62
العمل/المهنة : مهندس زراعي متفاعد
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
اخي العزيز اسف للخطأ الاملائي في بداية الرد ظهر(في البدع)والصحيح (في البدء)اعتذر مرة اخرى
كامل العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 77
العمر : 62
العمل/المهنة : مهندس زراعي متفاعد
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
اعجب لقول هذا الذي يقول انة نسابة بني العروس ويقول ان عشيرة الكروشات هم من بني طرف والله حتى الجهال لايقولون بذلك .
بني طرف اين والكروشات اين هؤلاء حلف معهم وهم مشهورين بانتمائهم لبني العروس وانا شخصيا التقيت مع الحاج طعمة فاكد لي انهم ابناء العروس ولا شك عندة بذلك ويعرف تاريخ بني العروس بصورة مفصلة وكل الكروشات سواء بالعراق او الاهواز يقولون بذلك اضافة الى شهادة العشائر الاخرى من بني العروس ن الكروشات منهم وكذلك ان بني طرف يقرون بذلك ان الكروشات وغيرها من الحمائل ليست منهم انما حلف وهذا شئ وارد جدا .
اما المشكلة التي يواجهونها هي انهم ليس لديهم عمود متصل وانشاء الله يدا بيد نصل الى جدهم فهناك الكثير من السادات مشهورة بالنسب منقطعت العمود وهناك سادات متصلة العمود غير مشهورة النسب وانا شخصيا توجد لدي وثائق تذكر حمائل ال العروس ومن ضمنها الكروشات فاقول لا تستعجل يابو اكرم بالرد المحبط للعزائم واجعل الامل امام الناس كي تبحث عن اصولها .
فهناك ولدان للسيد حسين هم مطهر وحيدر لم يحدثنا التاريخ عن اعقابهم فربما هناك الكثير من الحمائل تعود اليهم ونحن لا ندري لان العلم عند الله عز وجل وفوق كل ذي علم عليم لا تستعجل بالحكم رجاءا
بني طرف اين والكروشات اين هؤلاء حلف معهم وهم مشهورين بانتمائهم لبني العروس وانا شخصيا التقيت مع الحاج طعمة فاكد لي انهم ابناء العروس ولا شك عندة بذلك ويعرف تاريخ بني العروس بصورة مفصلة وكل الكروشات سواء بالعراق او الاهواز يقولون بذلك اضافة الى شهادة العشائر الاخرى من بني العروس ن الكروشات منهم وكذلك ان بني طرف يقرون بذلك ان الكروشات وغيرها من الحمائل ليست منهم انما حلف وهذا شئ وارد جدا .
اما المشكلة التي يواجهونها هي انهم ليس لديهم عمود متصل وانشاء الله يدا بيد نصل الى جدهم فهناك الكثير من السادات مشهورة بالنسب منقطعت العمود وهناك سادات متصلة العمود غير مشهورة النسب وانا شخصيا توجد لدي وثائق تذكر حمائل ال العروس ومن ضمنها الكروشات فاقول لا تستعجل يابو اكرم بالرد المحبط للعزائم واجعل الامل امام الناس كي تبحث عن اصولها .
فهناك ولدان للسيد حسين هم مطهر وحيدر لم يحدثنا التاريخ عن اعقابهم فربما هناك الكثير من الحمائل تعود اليهم ونحن لا ندري لان العلم عند الله عز وجل وفوق كل ذي علم عليم لا تستعجل بالحكم رجاءا
بني العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 107
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
الاخ بني العروس المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لله درك هكذا انت وستبقى ونحن يااخي لو كان لدينا شك في اصلنا لقلناه بدون تردد لاننا نعرف جيدا ان الانتساب الى ال البيت وهو ليس منهم ملعون نعم نفتقد عمود نسبنا لجدين اوثلاثه ونحن لانل او نمل حتى نبين الحقيقه للجميع بعون من الله اولا وببركة ال البيت الكرام وبمن يحبون هذا النسبشاحذين الهمم بحثا ودراسه غير مبتغين من وراء ذلك الى القربه الى الله باعلاء النسب المحمدي الشريف من امثالكم ياابن العم بني العروس واسال الله ان يوفقكم لما يحب ويرضاه انه سميع مجيب اما الاخ ابن العروس نتمنى عليه عدم الاستعجال في الحكم ودراسة الامور بحكمه وتروي ليصل الى الحقيقه
اخي بني العروس شاكرا ردكم وتقبلوا تحياتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لله درك هكذا انت وستبقى ونحن يااخي لو كان لدينا شك في اصلنا لقلناه بدون تردد لاننا نعرف جيدا ان الانتساب الى ال البيت وهو ليس منهم ملعون نعم نفتقد عمود نسبنا لجدين اوثلاثه ونحن لانل او نمل حتى نبين الحقيقه للجميع بعون من الله اولا وببركة ال البيت الكرام وبمن يحبون هذا النسبشاحذين الهمم بحثا ودراسه غير مبتغين من وراء ذلك الى القربه الى الله باعلاء النسب المحمدي الشريف من امثالكم ياابن العم بني العروس واسال الله ان يوفقكم لما يحب ويرضاه انه سميع مجيب اما الاخ ابن العروس نتمنى عليه عدم الاستعجال في الحكم ودراسة الامور بحكمه وتروي ليصل الى الحقيقه
اخي بني العروس شاكرا ردكم وتقبلوا تحياتي
كامل العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 77
العمر : 62
العمل/المهنة : مهندس زراعي متفاعد
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
الاخ العزيز السيد كامل العروس عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
انا بخدمتك ووالله لاقصد لي الا تبيان الحقيقة ولا غاية لي غير ذلك وجمع الشمل الا ان البعض مع شديد الاسف هناك من يريد تعطيل هذا المشروع الذي بدئنا بة قبل سنين عديدة.
اخي كامل لدينا وثيقة مكتوبة في عام 1960 فيها اسماء اجدادنا وفيها ايضا حمائل اولاد العروس الاصليين وفيها اسماء حمائل اللصيقة ومن ضمن العشائر الاصيلة التي تعود الى بني العرروس هم عشيرة الكروشات
اضافة الى ذلك الكروشات ذكرهم العامري في معجمة العشائر العراقية عد الكروشات من حمائل اولاد العروس ولا يضرك من قال بان الكروشات من بني طرف فلدينا وثيقة مهمة عن بني طرف وحمائلها الاصليين تعود الى اكثر من 100 عام لم يذكر الكروشات منهم الى غيرها من الكتب والوثائق
انا بخدمتك ووالله لاقصد لي الا تبيان الحقيقة ولا غاية لي غير ذلك وجمع الشمل الا ان البعض مع شديد الاسف هناك من يريد تعطيل هذا المشروع الذي بدئنا بة قبل سنين عديدة.
اخي كامل لدينا وثيقة مكتوبة في عام 1960 فيها اسماء اجدادنا وفيها ايضا حمائل اولاد العروس الاصليين وفيها اسماء حمائل اللصيقة ومن ضمن العشائر الاصيلة التي تعود الى بني العرروس هم عشيرة الكروشات
اضافة الى ذلك الكروشات ذكرهم العامري في معجمة العشائر العراقية عد الكروشات من حمائل اولاد العروس ولا يضرك من قال بان الكروشات من بني طرف فلدينا وثيقة مهمة عن بني طرف وحمائلها الاصليين تعود الى اكثر من 100 عام لم يذكر الكروشات منهم الى غيرها من الكتب والوثائق
بني العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 107
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
اخي الغالي بني العروس المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء الشكر والحمد لله الذي اهداك الى بني العروس وله الحكمه في ذلك ولاشك لاظهار هذا النسب الشريف بتجرد لاتبغي من وراء ذلك الى مرضاة الله ورسوله وحبا باهلك اولاد العروس جميعا واملنا فيك كبير ولايهمنا يااخي مايقوله الاخرين بدون حجه لله درك واساله التوفيق لك ولجميع بني العروس قاطبه في مشارق الارض ومغاربها شاكرا ردكم الكريم دوما ومروركم الاعز على قلوبنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البدء الشكر والحمد لله الذي اهداك الى بني العروس وله الحكمه في ذلك ولاشك لاظهار هذا النسب الشريف بتجرد لاتبغي من وراء ذلك الى مرضاة الله ورسوله وحبا باهلك اولاد العروس جميعا واملنا فيك كبير ولايهمنا يااخي مايقوله الاخرين بدون حجه لله درك واساله التوفيق لك ولجميع بني العروس قاطبه في مشارق الارض ومغاربها شاكرا ردكم الكريم دوما ومروركم الاعز على قلوبنا
كامل العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 77
العمر : 62
العمل/المهنة : مهندس زراعي متفاعد
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ أبن العروس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم يرد في أوراقنا التي نحتفظ فيها من أجدادنا ما ذكرت فلقد ربطت سلطان بالمير عبدالله والصحيح هو أبن المير نصر الله لأن المير عبدالله له ثلاثة أبناء وهم علي خان جد أل حسين وسيلاوي جد آل جنيع وآل حمادي وآل سعيد ومحمد جد عشيرة الصلمان ثم أن حاجم بن سلطان له أربعة أبناء ليس بينهم مبارك بل هم كل من كمر وهوازن وفرحان وشناوه ، ثم أن ثامر بن حسين له من الأولاد اثنان وهم بنيان وغلوم وأما حسين والد ثامر فله ثلاثة أولاد وهم ثامر وجميان وعباس .
فإذا كنت تعتمد في ذلك على حفظ من سألتهم وأخص بالذكر الشيخ سعدون بن مزبان وأغلب الظن أن كل مالديك منه فزاير سعدون رجل كبير السن نعم يحفظ ولكن لا يعتد بحفظة كثيرا أما إذا كنت تعتمد على مدونات فأرنا تلك الوثائق ونكون لك من الشاكرين والحمد لله رب العالمين
الأخ أبن العروس السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لم يرد في أوراقنا التي نحتفظ فيها من أجدادنا ما ذكرت فلقد ربطت سلطان بالمير عبدالله والصحيح هو أبن المير نصر الله لأن المير عبدالله له ثلاثة أبناء وهم علي خان جد أل حسين وسيلاوي جد آل جنيع وآل حمادي وآل سعيد ومحمد جد عشيرة الصلمان ثم أن حاجم بن سلطان له أربعة أبناء ليس بينهم مبارك بل هم كل من كمر وهوازن وفرحان وشناوه ، ثم أن ثامر بن حسين له من الأولاد اثنان وهم بنيان وغلوم وأما حسين والد ثامر فله ثلاثة أولاد وهم ثامر وجميان وعباس .
فإذا كنت تعتمد في ذلك على حفظ من سألتهم وأخص بالذكر الشيخ سعدون بن مزبان وأغلب الظن أن كل مالديك منه فزاير سعدون رجل كبير السن نعم يحفظ ولكن لا يعتد بحفظة كثيرا أما إذا كنت تعتمد على مدونات فأرنا تلك الوثائق ونكون لك من الشاكرين والحمد لله رب العالمين
خزعل بني العروس- أعروسي(ة) جديد(ة)
- عدد المساهمات : 15
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
بسم الله الرحمن الرحيم
العزيز أبو أكرم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المعروف أن التصديق الصادر من وزارة داخلية والمشمول بقرار206 من قبل نظام صدام وقع على عمود النسب وليس على الذراري ، ولم يكن ليشرفنا أن يصادق نظام صدام أو لا يصادق ، فعمود نسب بني العروس أشهر من النار على علم فقد أبرزه الأفذاذ من علماء النسب قبل أن يتصور صدام في أصلاب أجداه ، ألم يخرج علينا صدام بمشجرته التي تربط عمامه البو ناصر بعلي بن أبي طالب ؟ . أين كانت وزارة الداخلية التي تتشدق أنت وتفتخر بأنها صادقت على مشجر بني العروس ، أقول أين كانت من مشجرة رئيسهم صدام ؟
أم هل أن صدام في عرفكم من السادة ؟
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
والحمد لله رب العالمين
العزيز أبو أكرم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المعروف أن التصديق الصادر من وزارة داخلية والمشمول بقرار206 من قبل نظام صدام وقع على عمود النسب وليس على الذراري ، ولم يكن ليشرفنا أن يصادق نظام صدام أو لا يصادق ، فعمود نسب بني العروس أشهر من النار على علم فقد أبرزه الأفذاذ من علماء النسب قبل أن يتصور صدام في أصلاب أجداه ، ألم يخرج علينا صدام بمشجرته التي تربط عمامه البو ناصر بعلي بن أبي طالب ؟ . أين كانت وزارة الداخلية التي تتشدق أنت وتفتخر بأنها صادقت على مشجر بني العروس ، أقول أين كانت من مشجرة رئيسهم صدام ؟
أم هل أن صدام في عرفكم من السادة ؟
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
والحمد لله رب العالمين
خزعل بني العروس- أعروسي(ة) جديد(ة)
- عدد المساهمات : 15
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل علي نبينا محمد واله الطيبين الطاهرين.اخي سيدكامل العروس انامدة10ايام من دخلت هذاالمنتدي المبارك الذي هومنسوب للاشراف العروسيين لكن منذ30 عاما واناابحث عن نسب بني العروس الذين عرفوا بالعجرش والدغاغلة والكاطع والبرواية والبوحمادي والكروشات والتويرات وهذه الاسماء ماهي الاالقاب تلقبوا بها ابناء العروس ماعدا البوحمادي فانه جدلبيت حمادي ولكل عشيرة من هذه العشايرتفرعت بيوت اخري واذا اردنا ان نذكرهم بالتفصيل يطول الكلام وقصدنا هنا نريدان نردعلي بعض كلمات الشخص الذي مسمي بابن العروس في هذاالمنتدي وعند ماسالتموه اجابكم وكانه خالقنا ومصورنا ويعلم لحظة بلحظة ماحل بابناء العروس منذخلقهم الله وحصرمعرفتهم واثبات نسبهم من الطريق الوحيدالذي سماه عميدبني العروس ومايعلم باننامانعتبرهذه الالقاب ولانقيم لهاوزنالالهاولاالي من يلقب نفسه بها اقول له ان يكف عن طعنه لحمايل بني العروس هووالشخص الذي يلقبه بعميدبني العروس وهو طه والااذااستمرواباصرارهم بالاهانة والطعن بنا سيندمون وانساب الناس ليس بلعبة حتي متي شاءوا يلعبون بها .
عبد الله العروس- أعروسي(ة) مميز(ة)
- عدد المساهمات : 226
العمل/المهنة : باحث في نسب بني العروس -امين نسب السادةالكروشات- معتمد نقابة السادة الاشراف في الاهواز
رد: ذراري سلطان بن مير عبدالله ال حسين ابن العروس
بسم الله الرحمن الرحيم
((ادع الى سبيل ربكبالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن)) صدق الله العلي العظيم الاية 125 سورة النحل
اخي سيد عبدالله العروس يجب ان يكون حوارنا هادى ونرتقي به ولنا في ال البيت اسوة حسنه ونحن ليس لنا عداء شخصي مع ابن العروس ولكن عداءنا لمواقفه وطعنه بنسبنا
دون تحقق واطلاق الاحكام جزافا وهذا رايه ان اصاب وان اخطا اما نحن لدينا من الوثائق والحقائق والاطمئنان بانتسابنا لهذا النسب الشريف وعلى غيرنا اثبات انتسابه لنا
لاننا اصحاب الدليل نميل حيث يميل وتقبل مروري
((ادع الى سبيل ربكبالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن)) صدق الله العلي العظيم الاية 125 سورة النحل
اخي سيد عبدالله العروس يجب ان يكون حوارنا هادى ونرتقي به ولنا في ال البيت اسوة حسنه ونحن ليس لنا عداء شخصي مع ابن العروس ولكن عداءنا لمواقفه وطعنه بنسبنا
دون تحقق واطلاق الاحكام جزافا وهذا رايه ان اصاب وان اخطا اما نحن لدينا من الوثائق والحقائق والاطمئنان بانتسابنا لهذا النسب الشريف وعلى غيرنا اثبات انتسابه لنا
لاننا اصحاب الدليل نميل حيث يميل وتقبل مروري
كامل العروس- أعروسي(ة) مهتم(ة)
- عدد المساهمات : 77
العمر : 62
العمل/المهنة : مهندس زراعي متفاعد
مواضيع مماثلة
» ذراري ثامر بن حسين بن علي خان بن مير عبدالله بنو العروس
» ذراري قمر بن سلطان بن عبد الله بنو العروس في الاحواز
» ذراري سلطان بن مير عبدالله ال عروس في الاحواز
» ذراري حاچم بن سلطان بن عبد اللة بنو العروس في الاحواز
» ذراري سنيدي بن سلطان بن مير عبدالله في العراق والاحواز
» ذراري قمر بن سلطان بن عبد الله بنو العروس في الاحواز
» ذراري سلطان بن مير عبدالله ال عروس في الاحواز
» ذراري حاچم بن سلطان بن عبد اللة بنو العروس في الاحواز
» ذراري سنيدي بن سلطان بن مير عبدالله في العراق والاحواز
منتديات الأشراف العروسيين :: منتدى قبيلة بنو العروس بالجزيرة العربية وغرب اسيا :: فروع وبطون القبيلة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى