أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
+3
أحمد سالم داهي
bahia brahim
محمد علي
7 مشترك
منتديات الأشراف العروسيين :: منتدى قبيلة بنو العروس بالجزيرة العربية وغرب اسيا :: إنتاجات بنو العروس الشعرية
صفحة 1 من اصل 1
أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
سئل
أمير المؤمنين علي بن أبي طالب -كرم الله وجهه- عن أربع:
ما هو الواجب وما هو الأوجب؟
وما هو القريب وما هو الأقرب؟
وما هو العجيب وما هو الأعجب؟
وما هو الصعب وما هو الأصعب؟
فقال رضي الله عنه:
◄ الواجــب: هو طاعة الله
← والأوجب: ترك الذنوب
◄ أما القريب: القيامة
← والأقـــرب: الموت
◄ وأما العجيــب: الدنيا
← والأعجب منها: حب الدنيا
◄ وأما الصعــب: القبر
← والأصعب منه: الذهاب بلا زاد.
أمير المؤمنين علي بن أبي طالب -كرم الله وجهه- عن أربع:
ما هو الواجب وما هو الأوجب؟
وما هو القريب وما هو الأقرب؟
وما هو العجيب وما هو الأعجب؟
وما هو الصعب وما هو الأصعب؟
فقال رضي الله عنه:
◄ الواجــب: هو طاعة الله
← والأوجب: ترك الذنوب
◄ أما القريب: القيامة
← والأقـــرب: الموت
◄ وأما العجيــب: الدنيا
← والأعجب منها: حب الدنيا
◄ وأما الصعــب: القبر
← والأصعب منه: الذهاب بلا زاد.
محمد علي- أعروسي(ة) مبدع(ة)
- عدد المساهمات : 168
رد: أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بار الله لنا فيك
bahia brahim- أعروسي(ة) مميز(ة)
-
عدد المساهمات : 349
العمر : 46
الموقع : bahia_brahim@hotmail.com
رد: أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور والله
على مساهمتك القيمة والمفيدة
والسلام.
لحميد بومهدي
مشكور والله
على مساهمتك القيمة والمفيدة
وصلى الله على محمد وعلى آل محمد ، وعلى التابعين الى يوم الدين
والسلام.
لحميد بومهدي
رد: أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
شكرا على هذه المشاركة القيمة مازلنا ننتظر منكم المزيد من المفيد والخـــــــــــــــــــــتام ســــــــــــــــــــلام
بابا- أعروسي(ة) مبدع(ة)
- عدد المساهمات : 138
رد: أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
گلاید شعر من الشاعر ملا ابراهیم الدیراوی من مدینه المحمره
مثل اول
احب ایامنه الراحت
ترد ترجع مثل اول مثل اول
احب بیتی صخر لو طین
احبه امطرز ابچندل مثل اول مثل اول
مثل اول مثل اول
ایامنه الراحت ترد
وایامی هذی اتزول ، مثل اول مثل اول
احب اتشابگ اویلکوخ
کوخ الامل ابطول ،مثل اول مثل اول
احب اتوسد الحلفه
لو دوشگ من العاگول
تحت فی الگصب و البردی و الچولان دایر حول
احب امضیفنه المفروش حصران و نمد و بلول
والحطب یمه اتلول ،مثل اول مثل اول
احب اتنشگ ابدخان ذاک اسراینه المشعول
احب دیوانه اللیل و نهار الکل وجه محلول
احب اتصنت الدگات هاونه یرن شیگول
احب المرفعه و ذیچ الحبوب و ضحکه الکشکول
احب اهلی النشامه البلحصاد اتگوم
احب اتیول ،مثل اول مثل اول
احب احزام ابوی الچان من خوص النخل مفتول
احب رحاتنه او خبز الشعیر الکل وکت مبذول
احب یا ونه المهباش و النجل و الناعور و الیاییم
والمشحوف و التنبل مثل اول مثل اول
احب دیره هلی ام الخیر ،احب اربوعنه الخضره
احب شطنه و سواجینه ،احب موجاته السمره
سواجینه الغطاها الزود ،زود الضیم و الحسره
اوشطنه الطمته اهموم السنین او دثرت صدره
احب اشگال ابوی الچان باسم کل وکت ثغره
احب سالوفه اللگاح ،احب غناوه السهره
ورفیف البردی و ضحچه اعثوگ النخل للتمره
احب اسگیهن ابدمی السگاهن والدی ابعمره
احب ارجع و اشم اتراب ارضنه الچل مسچ عطره
و اشابگهن ابفروند الامل و العشگ و العشره
وگل الهن ینخیلاتی الشتلتن بل گلب جمره
اناردیت لاتبچن بعد ،مو خلصت الهجره؟
وارید اغسل ابدمعاتی عقیق ادموعچ الصفره
واجاچ المای یتهاده او خوصچ بعد لایذبل
خل تترادف السعفات خل الگلب یتدلل
مثل اول مثل اول
مثل اول
احب ایامنه الراحت
ترد ترجع مثل اول مثل اول
احب بیتی صخر لو طین
احبه امطرز ابچندل مثل اول مثل اول
مثل اول مثل اول
ایامنه الراحت ترد
وایامی هذی اتزول ، مثل اول مثل اول
احب اتشابگ اویلکوخ
کوخ الامل ابطول ،مثل اول مثل اول
احب اتوسد الحلفه
لو دوشگ من العاگول
تحت فی الگصب و البردی و الچولان دایر حول
احب امضیفنه المفروش حصران و نمد و بلول
والحطب یمه اتلول ،مثل اول مثل اول
احب اتنشگ ابدخان ذاک اسراینه المشعول
احب دیوانه اللیل و نهار الکل وجه محلول
احب اتصنت الدگات هاونه یرن شیگول
احب المرفعه و ذیچ الحبوب و ضحکه الکشکول
احب اهلی النشامه البلحصاد اتگوم
احب اتیول ،مثل اول مثل اول
احب احزام ابوی الچان من خوص النخل مفتول
احب رحاتنه او خبز الشعیر الکل وکت مبذول
احب یا ونه المهباش و النجل و الناعور و الیاییم
والمشحوف و التنبل مثل اول مثل اول
احب دیره هلی ام الخیر ،احب اربوعنه الخضره
احب شطنه و سواجینه ،احب موجاته السمره
سواجینه الغطاها الزود ،زود الضیم و الحسره
اوشطنه الطمته اهموم السنین او دثرت صدره
احب اشگال ابوی الچان باسم کل وکت ثغره
احب سالوفه اللگاح ،احب غناوه السهره
ورفیف البردی و ضحچه اعثوگ النخل للتمره
احب اسگیهن ابدمی السگاهن والدی ابعمره
احب ارجع و اشم اتراب ارضنه الچل مسچ عطره
و اشابگهن ابفروند الامل و العشگ و العشره
وگل الهن ینخیلاتی الشتلتن بل گلب جمره
اناردیت لاتبچن بعد ،مو خلصت الهجره؟
وارید اغسل ابدمعاتی عقیق ادموعچ الصفره
واجاچ المای یتهاده او خوصچ بعد لایذبل
خل تترادف السعفات خل الگلب یتدلل
مثل اول مثل اول
ابراهیم ابن العروس- أعروسي(ة) مسيطر(ة)
- عدد المساهمات : 755
العمر : 58
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا
رد: أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
لماذا لا تردون؟
ابراهیم ابن العروس- أعروسي(ة) مسيطر(ة)
- عدد المساهمات : 755
العمر : 58
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا
رد: أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
لهذه الأسباب:
1 - لكون القصيدة ليست في محلها من المنتدى، لأنه يوجد مكان مخصص للأدب الشعبي
2 - ثانيا ربما لأن جل أعضاء المنتدى يجدون صعوبة في فهم "اللهجة" المكتوبة بها القصيدة لذلك أستعصى عليهم التعليق، وهذا قد يحدث معك أنت شخصياً في حالة ما إذا قرأت إحدى القصائد المكتوبة " باللهجة الحسانية الصحراوية" لأنك ستجد صعوبة في فهمها وأستصغائها
أخيراً: عدم الرد على أي مشاركة ليس إستخفافاً بالمشارك،قد يسقط ذلك سهواً، أو لأحد الأسباب كل عضو له عذره في ذلك.
عموما الشكر موصول لك على هذه المساهمة لكن أرجوا إحترام نظام ومبادئ المنتدى، ونحن هنا نحفظ شديد الإمتنان وجزيل الشكر لكل من ساهم في المنتدى لأن ذلك تشريف لنا، وكل ذلك إن لم يقرأ على صفحات المنتدى فهو محفوظ في ظهر الغيب.
لاشلت يدياك أخ " ابراهيم إبن العروس" تقبل كامل أحترامي وتقديري.
1 - لكون القصيدة ليست في محلها من المنتدى، لأنه يوجد مكان مخصص للأدب الشعبي
2 - ثانيا ربما لأن جل أعضاء المنتدى يجدون صعوبة في فهم "اللهجة" المكتوبة بها القصيدة لذلك أستعصى عليهم التعليق، وهذا قد يحدث معك أنت شخصياً في حالة ما إذا قرأت إحدى القصائد المكتوبة " باللهجة الحسانية الصحراوية" لأنك ستجد صعوبة في فهمها وأستصغائها
أخيراً: عدم الرد على أي مشاركة ليس إستخفافاً بالمشارك،قد يسقط ذلك سهواً، أو لأحد الأسباب كل عضو له عذره في ذلك.
عموما الشكر موصول لك على هذه المساهمة لكن أرجوا إحترام نظام ومبادئ المنتدى، ونحن هنا نحفظ شديد الإمتنان وجزيل الشكر لكل من ساهم في المنتدى لأن ذلك تشريف لنا، وكل ذلك إن لم يقرأ على صفحات المنتدى فهو محفوظ في ظهر الغيب.
لاشلت يدياك أخ " ابراهيم إبن العروس" تقبل كامل أحترامي وتقديري.
للافاطمة اكماش ( دادا )- أعروسي(ة) مميز(ة)
-
عدد المساهمات : 359
رد: أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
لهذه الأسباب:
1 -ربما لأن جل أعضاء المنتدى يجدون صعوبة في فهم "اللهجة" المكتوبة بها القصيدة لذلك أستعصى عليهم التعليق، وهذا قد يحدث معك أنت شخصياً في حالة ما إذا قرأت إحدى القصائد المكتوبة " باللهجة الحسانية الصحراوية" لأنك ستجد صعوبة في فهمها وأستصغائها
2 - عدم الرد على أي مشاركة ليس إستخفافاً بالمشارك،لأنه قد يسقط ذلك سهواً، أو لأحد الأسباب كل عضو له عذره في ذلك.
عموما الشكر موصول لك على هذه المساهمة، ونحن هنا نحفظ شديد الإمتنان وجزيل الشكر لكل من ساهم في المنتدى لأن ذلك تشريف لنا، وكل ذلك إن لم يقرأ على صفحات المنتدى فهو محفوظ في ظهر الغيب.
لاشلت يدياك أخ " ابراهيم إبن العروس" تقبل كامل أحترامي وتقديري.
1 -ربما لأن جل أعضاء المنتدى يجدون صعوبة في فهم "اللهجة" المكتوبة بها القصيدة لذلك أستعصى عليهم التعليق، وهذا قد يحدث معك أنت شخصياً في حالة ما إذا قرأت إحدى القصائد المكتوبة " باللهجة الحسانية الصحراوية" لأنك ستجد صعوبة في فهمها وأستصغائها
2 - عدم الرد على أي مشاركة ليس إستخفافاً بالمشارك،لأنه قد يسقط ذلك سهواً، أو لأحد الأسباب كل عضو له عذره في ذلك.
عموما الشكر موصول لك على هذه المساهمة، ونحن هنا نحفظ شديد الإمتنان وجزيل الشكر لكل من ساهم في المنتدى لأن ذلك تشريف لنا، وكل ذلك إن لم يقرأ على صفحات المنتدى فهو محفوظ في ظهر الغيب.
لاشلت يدياك أخ " ابراهيم إبن العروس" تقبل كامل أحترامي وتقديري.
للافاطمة اكماش ( دادا )- أعروسي(ة) مميز(ة)
-
عدد المساهمات : 359
رد: أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
لهذه الأسباب:
1 - ربما لأن جل أعضاء المنتدى يجدون صعوبة في فهم "اللهجة" المكتوبة بها القصيدة لذلك أستعصى عليهم التعليق، وهذا قد يحدث معك أنت شخصياً في حالة ما إذا قرأت إحدى القصائد المكتوبة " باللهجة الحسانية الصحراوية" لأنك ستجد صعوبة في فهمها وأستصغائها
2 - عدم الرد على أي مشاركة ليس إستخفافاً بالمشارك، ن ذلك قد يسقط ذلك سهواً، أو لأحد الأسباب كل عضو له عذره في ذلك.
عموما الشكر موصول لك على هذه المساهمة، ونحن هنا نحفظ شديد الإمتنان وجزيل الشكر لكل من ساهم في المنتدى لأن ذلك تشريف لنا، وكل ذلك إن لم يقرأ على صفحات المنتدى فهو محفوظ في ظهر الغيب.
لاشلت يدياك أخ " ابراهيم إبن العروس" تقبل كامل أحترامي وتقديري.
1 - ربما لأن جل أعضاء المنتدى يجدون صعوبة في فهم "اللهجة" المكتوبة بها القصيدة لذلك أستعصى عليهم التعليق، وهذا قد يحدث معك أنت شخصياً في حالة ما إذا قرأت إحدى القصائد المكتوبة " باللهجة الحسانية الصحراوية" لأنك ستجد صعوبة في فهمها وأستصغائها
2 - عدم الرد على أي مشاركة ليس إستخفافاً بالمشارك، ن ذلك قد يسقط ذلك سهواً، أو لأحد الأسباب كل عضو له عذره في ذلك.
عموما الشكر موصول لك على هذه المساهمة، ونحن هنا نحفظ شديد الإمتنان وجزيل الشكر لكل من ساهم في المنتدى لأن ذلك تشريف لنا، وكل ذلك إن لم يقرأ على صفحات المنتدى فهو محفوظ في ظهر الغيب.
لاشلت يدياك أخ " ابراهيم إبن العروس" تقبل كامل أحترامي وتقديري.
للافاطمة اكماش ( دادا )- أعروسي(ة) مميز(ة)
-
عدد المساهمات : 359
رد: أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
شکرا جزیلا و مع احترامی رمضان کریم علیکم و علینا انشاء الله
ابراهیم ابن العروس- أعروسي(ة) مسيطر(ة)
- عدد المساهمات : 755
العمر : 58
الموقع : الاهواز
العمل/المهنة : مدرس تاریخ وجغرافیا
مواضيع مماثلة
» قصيدة للامام أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه
» أمير المؤمنين (إلى السيد حسن نصر الله)
» من اقوال علي كرم الله وجهه
» خطبة لسيدنا علي كرم الله وجهه بدون نقاط !!!
» عجائب شعر الامام علي كرم الله وجهه
» أمير المؤمنين (إلى السيد حسن نصر الله)
» من اقوال علي كرم الله وجهه
» خطبة لسيدنا علي كرم الله وجهه بدون نقاط !!!
» عجائب شعر الامام علي كرم الله وجهه
منتديات الأشراف العروسيين :: منتدى قبيلة بنو العروس بالجزيرة العربية وغرب اسيا :: إنتاجات بنو العروس الشعرية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى